سنتعرف اليوم معى فى هذا المقال على خطوات بسيطه اوى للمحافظة على العين وحمايتها من المشاكل




كيفيّة العناية بالعين
يجب الاهتمام باستمرار بنظافة العين، وغسلها من الشوائب والأغبرة التي قد تعلق بها، وذلك من خلال استخدام الماء المقطر كغسول للعين من الأتربة والعوالق، واستخدام قطرة العين المعقمة بين الحين والأخر.
فحص العين بشكل دوري، للتأكد من سلامتها وخلوها من المشاكل، وحل المشاكل التي تتعرض لها العين منذ بداية حدوثها وقبل تفاقم المشكلة.
وضع مسافة أمان كافية بين العين والأجهزة الإلكترونية المختلفة، كالتلفاز والكمبيوتر، والهاتف الخلوي والآيباد وغيرها، وخاصة عند قضاء ساعات طويلة أمام هذه الأجهزة.

محاولة عمل فترات استراحة ولو لمدة خمس دقائق بين فترات الجلوس الطويلة أمام شاشة الكمبيوتر في العمل، وذلك بتمديد النظر على أبعد مسافة ممكنة في الفضاء، بالنظر من النافذة أو الباب.
المحافظة على ارتداء النظارات الشمسية الطبية، وخاصةً عند قضاء ساعات طويلة في أشعة الشمس، لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالعين.
إذا كانت عدد ساعات الدوام طويلة وتحتاج إلى تركيز كبير أمام شاشة الكمبيوتر، فيفضل ارتداء نظارات الحماية الطبية، للحماية من أشعة الكمبيوتر.
عمل الكمادات الطبيعية من الشاي المرّ، والماء البارد، فهي تريح العين، وتزيل الانتفاخات والهالات السوداء، ويعالج الاحمرار والتهيج والحكة.
في حالِ مواجهة العين لأي مشكلة صغيرة كانت أم كبيرة، لا يجب أن نتأخر في مراجعة طبيب الاختصاص، وحل المشكلة قبل تفاقها، حيث إن العين من أكثر أعضاء الجسم حساسية، وقد تتعرض لمشاكل المياه الزرقاء أو ظهور الحبوب الدهنية، وكذلك مشاكل ضعف أو قصر النظر، فإهمال هذه الأمور التي قد نعتبرها صغيرة -إذا لم تتم متابعتها- من الممكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل أكبر حجماً، قد يصعب حلها في المستقبل.كما أن الأشخاص الذين يقومون بقيادة سياراتهم لفترات طويلة، عليهم أن يقوموا بعمل فحص نظر بشكل دوري، تجنباً للدوار، ومشاكل الصداع التي تنتج عن مشاكل النظر، مما قد يعرض حياتهم للخطر أثناء القيادة