كيفية اختيار أفضل امدادات الطاقة الكمبيوتر؟

على الرغم من أنها فكرة متأخرة لمعظم الصانعين ، فإن مزود الطاقة هو في الواقع أحد أهم أجزاء البنية. يمكن أن يؤدي اختيار مورد طاقة عالي الجودة إلى الفرق بين نظام يعمل بشكل جيد والنظام الذي يعاني من أعطال وفشل التشغيل. والأسوأ من ذلك ، أن النماذج العامة الرخيصة يمكن أن تنفجر حرفيًا في ألسنة اللهب ، مع أخذ بقية الكمبيوتر بها.
سيكون لكل بناء احتياجاته الفريدة من الطاقة ، ولكن عمومًا يتلخص كل ذلك في شيئين: القوة الكهربائية الإجمالية ، والطاقة المحددة للسكك الحديدية. تتعامل القوة الكهربائية الإجمالية مع مقدار الطاقة الإجمالية التي يحتاجها النظام حتى يعمل. هناك العديد من الآلات الحاسبة الخاصة بإمدادات الطاقة المتوفرة على الويب والتي يمكن أن تساعد في تحديد احتياجاتك ، على الرغم من أن بعضها يتم تحديثه أكثر من غيرها. الشيء الأكثر أهمية هو أن تتذكر ما إذا كنت تتساءل عن مقدار الطاقة الذي تحتاجه هو أن الوحدات ذات الحجم الكبير يمكنها بسهولة تشغيل الأنظمة ذات الحجم الصغير ، ولكن ليس العكس ، لذلك من الأفضل أن تكون عالية وتجاوز السرعة. يمكن أن تكون مصادر الطاقة كبيرة الحجم مفيدة أيضًا إذا كنت تخطط لترقية نظامك ، حيث يمكنها تجنب الحاجة إلى شراء وحدة أكبر وأحدث.



قوة السكك الحديدية المحددة هي مقياس مقدار الطاقة التي تستخلصها مكونات معينة في التصميم من مزود الطاقة. في أغلب الأحيان ، ينطبق هذا عادةً على مقدار المكونات الكبيرة من الطاقة مثل بطاقات الرسومات التي يتم سحبها من سكة + 12V الرئيسية في مزود الطاقة. بالنسبة لمعظم التصميمات السائدة باستخدام بطاقة رسومات متوسطة المدى أو اثنتين ، لا يمثل هذا عادةً مصدر قلق كبير. ومع ذلك ، يجب على الجهات التي تحمل بطاقات رسومات متطورة أو الذين يخططون لرفع تردد التشغيل الرجوع إلى مواصفات الشركة المصنعة لمقدار الطاقة التي تحتاج إليها بطاقة معينة ، ثم تحقق مرة أخرى من أن مصدر الطاقة الذي يهتمون به هو المهمة.
غالبًا ما يتم تصنيف إمدادات الطاقة من حيث كفاءتها ، مع اعتماد وحدات ذات جودة أعلى بمستويات أعلى من تصنيف PLUS 80. تُمكّن تقييمات الكفاءة هذه قارئات Tom’s Hardware من أخذ تكوين نظام مشابه من أحد تصميماتنا ، وقراءة سحب طاقة مقبس الحائط الذي نبلغ عنه ، ثم حساب طاقة الخرج المطلوبة من خلال تطبيق أحد تقييمات كفاءة 80 PLUS. على سبيل المثال ، ستحتاج البنية التي تسحب 647 واط من مقبس الحائط والتي تم تقييمها بنسبة 85% من الكفاءة إلى وحدة مصنّعة بقوة 550 واط (647 واط × 0.85). من هناك ، إذا أضفت سعة إضافية قليلة للأجهزة الطرفية التي تعمل بنظام USB وترقيات محرك أقراص مستقبلية ، فيجب أن تقوم بهذه المهمة وحدة 600 واط عالية الجودة.
على الرغم من المفاهيم الخاطئة الشائعة ، فإن عوامل إمداد الطاقة واللوحة الأم لا علاقة لها ببعضها البعض تقريبًا. يشير عامل شكل اللوحة الأم ATX إلى حجمه بدلاً من طريقة الاتصال به ، ويشير معيار ATX لمصادر الطاقة إلى التوصيلات المقدمة ومقدار الطاقة الذي يمكن التعامل معه. تأتي مزودات الطاقة المتوافقة مع ATX في العديد من معايير القياس التي تشمل PS / 2 و PS3 و SFX و TFX وغيرها من تنسيقات الملكية الأقل شيوعًا.
لا يساعد أن يكون سوق إمدادات الطاقة غارقًا في المنتجات من الشركات المصنعة عديمي الضمير التي تستخدم مكونات دون المستوى المطلوب وتبالغ في قدرات الأجهزة. في الواقع ، ستكون وفرة المعلومات الخاطئة والخداع المرتبطة بجامعة الأمير سلطان في السوق هزلية إذا لم تكن ضارة جدًا للمستهلكين. ولكن العثور على مصدر طاقة قوي وفعال أمر ممكن إذا كنت تسلح نفسك بالمعرفة الصحيحة. نستطيع المساعدة.
اختيار امدادات الطاقة
لا توجد قاعدة عالمية واحدة لاختيار مصدر طاقة عالي الجودة. ومع ذلك ، توفر مؤشرات مختلفة أدلة ظرفية لجودة PSU ، وبعض المبادئ التوجيهية مفيدة بشكل عام.
أولاً ، قم دائمًا بشراء مصدر طاقة من شركة مصنعة ذات سمعة طيبة ، وابحث عن مراجعات منه قبل الشراء. تجنب إمدادات الطاقة الرخيصة والعامة ، والتي تميل إلى أن تكون دون المستوى المطلوب. ابحث عن العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة التي تقدم ضمانات قوية والدعم. يعتبر كل من Corsair و Seasonic و Antec ثلاثة شركات مصنعة تتمتع بسمعة طيبة لإنتاج إمدادات طاقة عالية الجودة ، على الرغم من أنها قد تقدم عددًا ضئيلًا من المكابح بين جميع الأزرار. قم بواجبك المنزلى!
تعد الوحدات الأكبر والأثقل مفضلة على الطرازات خفيفة الوزن. تستخدم دائمًا مزودات الطاقة عالية الجودة دائمًا المكثفات الكبيرة والخانقات والمكونات الداخلية الأخرى ، وهي مزودة بمصاعد تبريد كبيرة من أجل تبديد الحرارة بشكل أفضل - وكل ذلك يترجم إلى وزن أكبر. تعد مراوح التبريد الأكبر حجمًا ، والتي تعمل عادةً على نقل المزيد من الهواء مع تقليل مستوى الضجيج عن المراوح الأصغر حجمًا.
سيلفرستون 6 + 2 دبوس موصل.
بالطبع ، يجب عليك أيضًا التحقق من موصلات PSU للتأكد من أن الوحدة متوافقة مع نظامك الخاص. يشير المصطلح 20 + 4 pin إلى موصل يمكنه العملإما موصل 20 دبوس أو موصل 24 دبوس. في موصل 6 + 2 الموضح في اليمين ، يمكنك التقاط اثنين من المسامير الموجودة في الموصل أو إيقاف تشغيلها لتناسب احتياجاتك.
تستخدم الغالبية العظمى من أجهزة الكمبيوتر الاستهلاكية مستهلكات طاقة ATX قياسية. تتوفر أيضًا وحدات ووحدات أصغر مصممة خصيصًا لتطبيقات المؤسسات والخوادم ؛ ولكن بالنسبة لأنظمة سطح المكتب الشائعة ، فإن مصدر الطاقة ATX يكون كذلك.
عند البحث عن مصدر طاقة ، ابق عينيك على ثلاث ميزات أساسية: خرج الطاقة ، القضبان ، والكفاءة. تعد المواصفات والميزات الأخرى مهمة أيضًا ، لكن هذه الميزات الثلاثة تؤثر بشكل مباشر على أداء PSU.
كل شيء عن الإخراج
الشركات المصنعة عادة ما تسرد انتاج امدادات الطاقة في واط. يمكن لجهاز PSU أعلى واط توفير المزيد من الطاقة. تحتوي إمدادات الطاقة المكتبية على معدل خرج طاقة يتراوح من 200 واط إلى 1800 واط (للمنتجات المتطورة للغاية ، من فئة المتحمسين). إن تصنيفات القوة الكهربائية أعلى من ذلك قد تتجاوز قدرات منفذ كهربائي نموذجي بقدرة 15 أمبير. الرقم المهم هنا هو الرقم للسلطة المستمرة أو المستمرة ، وليس الرقم لقوة الذروة. يمكن لمعظم مصادر الطاقة أن تعمل بأقصى طاقة لفترات قصيرة فقط.
من الناحية المثالية ، ستوفر وحدتك قدرًا كبيرًا من القوة لمكوناتك وتوفر بعض المساحة الإضافية في حال رغبت في إرفاق مكونات إضافية لاحقًا. بلغت معظم إمدادات الطاقة أعلى مستويات الكفاءة مع الأحمال في حدود 40 إلى 80 في المئة. من المستحسن بناء حوالي 50 إلى 60 في المائة من قدرة وحدة PSU لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة مع ترك مساحة للتوسع في المستقبل.
على سبيل المثال ، إذا كانت الطاقة القصوى أو TDP المدمجة (إجمالي الطاقة التصميمية) للمكونات الحالية للنظام الخاص بك هي 300 واط ، فإن وحدة PSU بقدرة 600 واط ستكون مناسبة. في نظام متطور محمل بمكونات قد تبلغ ذروتها مجتمعة عند 700 واط ، فإن وحدة PSU بقوة 1200 واط ستعمل بشكل جيد. يمكنك الحصول على وحدات أقل قدرة إذا كنت لا تعتقد أنك ستحتاج إلى توسيع نظامك ، ولكن إذا أمكنك ذلك ، فإن اختيار وحدة PSU ذات سعة أعلى يعد رهانًا أفضل.
تدعوك حاسبة الطاقة الكهربائية PSU المفيدة من Outervision and Thermaltake لإدخال مكونات التصميم الخاصة بك في التفاصيل الدقيقة - وصولاً إلى الفولتية المزودة بوحدة المعالجة المركزية (CPU) ومكونات تبريد الماء الخاصة - ثم تقوم بصق القوة الكهربائية لإمداد الطاقة في نظام ballpoint.
فيما يتعلق بموضوع القوة الكهربائية ، ترى إحدى الأساطير الشائعة لإمداد الطاقة أن الإمداد بالطاقة الكهربائية أعلى من الطاقة يستهلك بالضرورة المزيد من الطاقة. غير صحيح. مع كونها متساوية ، لن يستهلك مصدر طاقة بقوة 500 واط طاقة أقل من وحدة بقوة 1000 واط. ذلك لأن مكونات النظام - وليس PSU - تملي استهلاك الطاقة. إذا كان لديك مكونات تبلغ 300 واط في النظام ، فسيستهلك النظام 300 واط تحت الحمل ، بغض النظر عما إذا كان النظام مزودًا بمزود طاقة بقوة 500 واط أو بقوة 1000 واط. مرة أخرى ، يشير تصنيف القوة الكهربائية لجهاز PSU إلى الحد الأقصى لمقدار الطاقة الذي يمكن أن توفره الوحدة لمكونات النظام لديك ، وليس مقدار الطاقة التي تستهلكها من المنفذ.
PSU الفعال هو PSU أفضل
يعد تصنيف كفاءة مزود الطاقة أمرًا مهمًا لأن الوحدات ذات الكفاءة العالية تميل إلى الحصول على مكونات أفضل وإهدار طاقة أقل وتوليد حرارة أقل - وكلها تساهم في تقليل ضوضاء المروحة. توفر وحدة تزويد الطاقة بمعدل كفاءة يصل إلى 80 في المائة 80 في المائة من القوة الكهربائية المقدرة كقوة لنظامك ، بينما تفقد نسبة الـ 20 في المائة الأخرى كحرارة.
خمسة من مستويات شهادات 80 Plus.
ابحث عن الوحدات التي تحمل شهادة "80 Plus". على الرغم من أن عملية إصدار الشهادات ليست صارمة بشكل خاص ، إلا أن 80 وحدة معتمدة من Plus أثبتت كفاءتها بنسبة 80 في المائة على الأقل ؛ و 80 Plus بها طبقات لوحدات أكثر كفاءة ، بما في ذلك شهادات 80 Plus Bronze و Silver و Gold و Platinum و Titanium. ومع ذلك ، تميل إمدادات الطاقة في مستويات الشهادات العليا إلى أسعار مرتفعة للغاية. من المحتمل أن يلتزم المستخدمون المتوسطون ذوو الاحتياجات المتوسطة بـ 80 Plus البسيط أو المستوى 80 Plus Bronze ما لم يعثروا على صفقة خاصة على وحدة PSU الفضية أو الذهبية.
يوفر Corsair نظرة عامة شاملة على كفاءة مزود الطاقة وبرنامج 80 Plus ، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد.
مناقشة السكك الحديدية كبيرة

بالإضافة إلى تحديد طاقة الخرج ، ستحدد الشركات المصنعة عدد القضبان + 12V التي تحتويها وحدات PSU. مزود الطاقة "أحادي السكة" يحتوي على سكة واحدة عالية الطاقة + 12 فولت لتوفير الطاقة لمكونات النظام الجائعة. تقسم وحدة "السكك الحديدية المتعددة" خرجها بين قضبان أو أكثر من 12V +.


في تصميم واحد للسكك الحديدية ، ستكون جميع مصادر الطاقة متاحة لأي مكون متصل بالوحدة ، بغض النظر عن الموصل أو الكبل المستخدم. في حالة حدوث عطل ، فإن مزود الطاقة أحادي السكة لديه القدرة على إطلاق المزيد من التيار في مكوناتك.
وفي الوقت نفسه ، فإن العيب الرئيسي لجامعة الأمير سلطان متعدد السكك الحديدية هو أنه لا يمكن تقاسم السلطة بين القضبان المختلفة. على سبيل المثال ، إذا قمت بتوصيل مكونات تبلغ 25 أمبيرًا بسكة + 12V مع تصنيف أقصى يبلغ 20 أمبير ، فسيؤدي عدم التطابق إلى تشغيل آلية الحماية من التيار الزائد وإيقاف التشغيل ، على الرغم من أن القضبان الأخرى ستكون متاحة مع الكثير من السلطة لتجنيب. وبالتالي ، مع وحدة PSU متعددة السكك الحديدية ، يجب الانتباه إلى المكونات التي قمت بتوصيلها بأي نوع من السكك الحديدية ، وهو مصدر إزعاج خفيف لا داعي للقلق بشأنه باستخدام مصدر طاقة واحد للسكك الحديدية.
الكابلات: مجزأة أو خنزير كامل؟
وهناك اعتبار آخر هو الكابلات. تتوفر إمدادات الطاقة مع كابلات صلبة سلكية ، مع كابلات وحدات جزئية ، أو مع كابلات وحدات بالكامل. في وحدات الإمداد بالطاقة المعيارية ، يمكنك إضافة أو إزالة الكبلات من وحدة PSU حسب الحاجة لتجنب فوضى الحالة.
من الناحية الفنية ، يعتبر مزود الطاقة المزود بكبلات سلكية صلبة مثاليًا لأنه لا يتطلب أي اتصالات إضافية بين ثنائي الفينيل متعدد الكلور الداخلي للوحدة والموصل الذي سيتم توصيله في النهاية بأحد مكوناتك. ملحوم أحد طرفي الكبل في PCB الخاص بجهاز PSU وينتهي الطرف الآخر في موصل قياسي ، مع عدم وجود فواصل في الخط. كلما قمت بتقديم اتصال إضافي بين وحدة PSU والمكونات الخاصة بك - كما يحدث مع وحدات تزويد الطاقة المعيارية - تضيف المزيد من المقاومة ونقطة فشل محتملة أخرى في الخط ؛ وأي زيادة في المقاومة تترجم إلى فقدان الكفاءة.
ومع ذلك ، فإن المقاومة الإضافية تكون في الحد الأدنى ولا تشكل مصدر قلق لمعظم المستخدمين. وفي الوقت نفسه ، فإن الكابلات المعيارية تبسط إلى حد كبير إبقاء الجزء الداخلي من قضيتك لطيفًا ونظيفًا - لا تقم بتوصيل أي من الكابلات الزائدة للحفاظ على الفوضى لأسفل. معظم الناس يفضلون وحدات PSU النمطية ، على الرغم من أنها تكلف أكثر قليلاً من النماذج غير النمطية.


365PowerSupply.com هي شركة محترفة متخصصة في تجارة الإمداد بالطاقة وتزويدها بالطاقة بالجملة ، وتركز بشكل أساسي على مكونات وحدة تزويد الطاقة ومحرك عمل الخادم من Dell و hp و lenovo / IBM.