\
هناك الكثير من الاشخصا تتعرض الى القلق والتوتر وعدم النوم فى الليل مما يسبب التعب والارهاق ف اليوم نترعف على طريقه للتخلص منها






1-الخضراوات الورقية الداكنة

الخضراوات الورقية الداكنة وخاصة الهندباء تعمل على تنظيف الكبد من السموم مما يساعد في الحفاظ على تنظيم مستويات الهرمونات والسكر في الدم وهذا يساهم بشكل كبير في نوم سريع وهادئ.
2-الحمص

الحمص مصدر كبير للبروتين وفيتامين B6، الذي يساعد الجسم في إنتاج الميلاتونين. والميلاتونين هو هرمون النوم، الذي يتم تحفيزه من قبل الظلام وإشارات جسمك بأن الوقت قد حان للنوم.
3-الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية، مثل السلمون، والتونة والهلبوت، تحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6الذي يساعد الجسم على إنتاج الميلاتونين. هذه الأسماك تحتوي أيضاً على مستويات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تخفيف القلق والضغوط. إذا كنت لا تأكلين السمك يمكنك استبداله ببذور الكتان فهي أيضا تحتوي على نسبة عالية من حمض أوميغا 3 الدهني.

4-لحم الديك الرومي

لحم الديك الرومي هو مصدر معروف للتربتوفان، وهو الحمض الأميني الذي يستخدمه الجسم لإنتاج السيروتونين. وربطت الدراسات أن انخفاض مستويات السيروتونين يؤدي الى الإصابة بالأرق.
5-بذور اليقطين

بذور اليقطين تحتوي على التربتوفان بالإضافة الى الزنك، مما يعزز قدرة الدماغ على تحويل التربتوفان إلى السيروتونين. لهذا السبب فإن تناول بذور اليقطين يعطيك فرصة أفضل في النوم الأمثل. بذور اليقطين يمكن أن تستخدم في مجموعة متنوعة من السلطات والمقبلات والأطباق الرئيسية.
اضافة بعض التنفس العميق أو التأمل قبل النوم مع تناول الأطعمة السابقة في العشاء يساعدك علىالنوم الهادئ طوال الليل.