معى اليوم احلى طريقه لعمل الكعك من اجمل مظاهر الاحتفال بالعيد فى عالمنا









يمكنكم اليوم صنع الكثير من الحلوى في المنزل عملا على ضمان المكونات الخاصة بها والحصول على النكهة والمذاق الخاص بتلك الحلوى، ومن بين الحلويات المميزة التي من السهل تحضيرها منزليا اليوما هو كعك العيد والذي يتم صنعه وفقا المقادير والخطوات التالية.
مكونات كعك العيد

1- كيلو من الدقيق الخاص بالحلويات.
2- نصف كيلو من السمن العادي أى نوع مفضل على أن يكون غير مالح.
3- ملعقة طعام كبيرة من الخميرة الفورية.
4- كمية مناسبة من اللبن الرائب لعجن المكونات ومن الممكن استبدالها بالحليب في حالة عدم توفر الرائب.
5- ملعقة طعام من السكر.
6- نصف ملعقة من الملح.
7- نصف ملعقة من الملح.
8- سكر بودرة على حسب الحاجة لتزيين الوجه.
9- في حالة اللجوء إلى السمن المملح العادي فلابد من الاستغناء عن الملح.
للحشو



من السهل تحضير الحشوات الخاصة بالكعك في المنزل من خلال مزج كمية من الملبن مع اللبن الرائب أو من الممكن وضع العجوة مع المكسرات او حتى الملبن مع عين الجمل فجميعها حشوات مميزة للكعك، ومن الممكن أن يتم طحن كمية من المكسرات وخاصة الفستق ويتم وضعها على الخليط الخاص بالكعك من دقيق وسكر ولبن رائب للحصول على طعم مميز.
طريقة تحضير الكعك

1- يتم تذويب السمن على النار على أن تكون تلك النار هادئة ومن الأفضل عدم تركه كثيرا على النار حتى لا يتغير طعم الكعك بالنهاية.
2- في وعاء كبير ومناسب لعجن المكونات يتم وضع السمن على الدقيق ونستمر في عجن المكونات على أن يتم وضع السمن بشكل تدريجي حيث يختلف مقدار السمن مع أختلاف الدقيق الموضوع في الوصفة ومن الأفضل أختبار العجين مع كل مرة يتم وضع السمن بها في حالة ظهور السمن في العجين فمن الأفضل التوقف على الفور وعدم وضع المزيد من السمن.
3- يتم وضع كل من الخميرة والسكر إلى اللبن الرائب أو الحليب ويتم وضعها على الدقيق والسمن ونقوم بعجن الخليط جيدا مرة أخرى.
4- يتم أخذ كميات صغيرة من العجين حتى تتشكل على هيئة كرات وتقوم بصنع فتحة في العجين بمقدار الحشوة التي تود وضعها في العجين.
5- من الممكن وضع الكثير من الحشوات المختلفة في الكعك والتي من بينها الملبن مع اللبن الرائب أو العجوة أو مكسرات من الملبن وغيرها من الطرق المختلفة للحشوات الخاصة بالكعك.
6- يتم تحريك العجين بعد وضع الحشو ونغلقها جيدا من جميع الأطراف حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض ويتم تشكيل العجين من الخارج من خلال الأدوات الخاصة بتزيين الكعك للحصول على أشكال مختلفة.
7- في فرن على درجة حرارة متوسطة يتم خبز الكعك حتى الحصول على اللون الذهبي.
8- يتم رش الكعك عند خروجه من الفرن بكمية مناسبة من السكر البودر أو من الممكن تقديمه بدون إضافات وتكتف