نتعرف اليوم على اهميه التين لجسم الانسان لانه يعتبر من احلى الفواكه الصحية والمفيده








فوائد التين الصحية لجسم الإنسان :
الفوائد الصحية للتين تأتي بسبب وجود المعادن والفيتامينات ، والألياف ، حيث أن التين يحتوي على ثروة من المواد الغذائية المفيدة ، بما في ذلك فيتامين (أ) وفيتامين B1 وفيتامين B2 ، الكالسيوم ، الحديد ، الفوسفور ، المنجنيز ، الصوديوم ، البوتاسيوم والكلور ، والتين له العديد من الفوائد الصحية المدهشة ، ومنها كما يلى :



1- من فوائد التين منع الإمساك :
حيث أن كل ثلاثة حبات من التين تحتوى على 5 جرامات من الألياف ، والألياف تساعد على تعزيز صحة ووظيفة الأمعاء وتمنع الإمساك ، والألياف تساعد فى حركة الأمعاء ، لذلك فإن من فوائد التين منع الإمساك والإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية أو غير المنتظمة .



2- من فوائد التين علاج التهاب الشعب الهوائية :
من اهم فوائد التين علاج التهاب الشعب الهوائية ، حيث أن المواد الكيميائية الطبيعية في أوراق التين تجعلها مكونا مثاليا لعلاج التهابات الشعب الهوائية ، ومختلف الظروف التنفسية ، وتستخدم أوراق التين أيضا كوسيلة لمنع ، وتخفيف أعراض مرضى الربو .



3- من فوائد التين علاج الأمراض التناسلية :

وقد استخدم التين قديما في شبه القارة الهندية ، وبعض المناطق الأخرى في العالم ، ومن فوائد التين أنه يستخدم كمهدئ مهدئ للأمراض التناسلية ، وتناول التين أو التطبيق الموضعي له ، كلاهما يعملان توفير الإغاثة من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث على المدى الدقيق لمعرفة الأمراض التي يكون للتين تأثير إيجابي عليها .




4- من فوائد التين تقوية العظام :
التين غني بالكالسيوم ، وهو واحد من أهم المكونات في تقوية العظام ، والحد من خطر هشاشة العظام ، كما أنه غني بالفوسفور ، مما يشجع على تكوين العظام ، ويعيد نموها إذا كان هناك أي ضرر أو تدهور للعظام .



5- من فوائد التين تخفيف ألآم الحلق :
من اهم فوائد التين أنه يعمل على الشفاء والحماية من التهاب الحلق ، حيث أن الطبيعة المهدئة من التين وعصائره الطبيعية ، تجعله يمكن أن يخفف الألم والإجهاد على الحبال الصوتية