لابد من ضرورة تناول الفلفل الرومى بكثرة لان له كثير من الفوائد الصحية للانسان






الفلفل الرومي ثمار من نباتات معينة من عائلة الباذنجان، ويرتبط الفلفل الرومي بالفلفل الحار والطماطم ونبات ثمرة الخبز، وجميعها موطنها الأصلي في أمريكا الوسطى والجنوبية، ويسمى الفلفل الرومي أيضا الفلفل الحلو أو الفلفل الحار، ويؤكل الفلفل مثل الخضراوات، سواء نيء أو مطبوخ، ويتم تجفيف الفلفل الحار في بعض الأحيان، وفي هذه الحالة يشار إليها باسم الفلفل الأحمر أو بابريكا.

والفلفل الرومي يعج بالفوائد الصحية المفيدة لجسم الإنسان، فالفلفل الرومي منخفض في السعرات الحرارية وغني بشكل إستثنائي بفيتامين (ج) ومضادات الأكسدة الأخرى، مما يجعله إضافة ممتازة لنظام غذائي صحي، ويأتي الفلفل الرومي بألوان مختلفة، مثل اللون الأخضر والأحمر والأصفر والبرتقالي.


حقائق غذائية عن الفلفل الرومي :
يتكون الفلفل الرومي الطازج من الماء (92٪)، والبقية تتكون من الكربوهيدرات والكميات الصغيرة من البروتين والدهون.



الكربوهيدرات من مكونات الفلفل الرومي :
يتألف الفلفل الرومي في المقام الأول من الكربوهيدرات، وهو ما يمثل غالبية المحتوى الكلي من السعرات الحرارية، وحوالي كوب (149 جرام) من الفلفل الأحمر المقطع يحتوي على 9 جرامات من الكربوهيدرات، والكربوهيدرات هي في الغالب السكريات مثل الجلوكوز والفركتوز، والتي هي المسئولة عن الطعم الحلو للفلفل الحلو، ويحتوي الفلفل الرومي أيضا على كميات صغيرة من الألياف، وهو في الواقع مصدر جيد جدا للألياف.


الفيتامينات والمعادن في الفلفل الرومي :

الفلفل الرومي محمل بالفيتامينات والمعادن المختلفة، وغني بشكل استثنائي بفيتامين C :

* فيتامين (ج): يحتوي واحد من الفلفل الرومي الأحمر متوسط الحجم على 169٪ من RDA لفيتامين C، مما يجعله واحدا من أغنى المصادر الغذائية لهذه المغذيات الأساسية.

* فيتامين ب 6: البيريدوكسين هو النوع الأكثر شيوعا من فيتامين ب 6، وهو عبارة عن عائلة من العناصر الغذائية التي تعتبر مهمة لتشكيل خلايا الدم الحمراء.
* فيتامين K1: الفلفل الرومي شكل من أشكال فيتامين K، المعروف أيضا باسم فيولوكوينون، وهو مهم لتخثر الدم وصحة العظام.
* البوتاسيوم: معدن أساسي قد يحسن صحة القلب إذا استهلك بكميات كافية.حمض الفوليك: يعرف أيضًا بحمض الفوليك أو الفولاسين أو فيتامين بي 9، ويحتوي الفولات على مجموعة متنوعة من الوظائف في الجسم، وتناول كميات كافية من الفولات مهم جدا أثناء الحمل.
* فيتامين (هـ): مضاد قوي للأكسدة، ضروري للأعصاب والعضلات السليمة، وأفضل المصادر الغذائية لهذا الفيتامين الذي يوجد في الفلفل الرومي القابل للذوبان في الدهون هي الزيوت والمكسرات والبذور والخضروات.
* فيتامين (أ): الفلفل الرومي الحلو الأحمر غني بفيتامين (أ) (بيتا كاروتين)، والتي يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) في الجسم.