يعتبر استخدام الملح الانجليزى ضرورى لانه له فوائد كثيرة ومختلفة




فيما يلي إليك أهم 6 إستعمالات للملح الإنجليزي

1 – الملح الإنجليزي للإسترخاء وإزالة السموم من الجسم

الملح الإنجليزي هو أحد أملاح الاستحمام الشائعة التي تستخدم في المنتجعات الصحية. فعند إضافة القليل منه إلى ماء الاستحمام والإستلقاء داخلها لفترة، يساعد ذلك على سحب الأملاح الزائدة والسموم من الجسم بواسطة الخاصية الأسموزية.

وعلاوة على ذلك، فإن الكبريتات الموجودة في الملح الإنجليزي تساعد على زيادة الأنزيمات التي تسهل عملية الهضم، مما يساعد على التخلص من السموم داخل الجسم.

كما أن الماغنسيوم يساعد أيضًا على تحسين الحالة المزاجية، فهو يساعد على إفراز مادة السيروتونين، كما يساعد أيضا على زيادة التركيز، تخفيف حدة القلق، والتخلص من الإجهاد والتوتر، فهو مهدّئ للأعصاب.

بالإضافة إلى ذلك، فالماغنسيوم يعمل على تنقية الجسم من المعادن الثقيلة. ونظرا لعدم سهولة امتصاص المعدة للماغنسيوم والكبريتات، فإن أفضل وسيلة للحصول على الفائدة الكاملة تكون عن طريق الامتصاص من خلال الجلد.

فيمكنك الحصول على أقصى استفادة من الملح الانجليزي للجسم من خلال الاستلقاء في حوض الاستحمام بعد إضافة كوبين من الملح الانجليزي إلى ماء الاستحمام، ويمكنك أيضا إضافة عدة قطرات من الزيت العطري المفضل لك.

وبصرف النظر، عن إزالة السموم من الجسم، فإن الملح الإنجليزي يساعد على تحفيز النظام المناعي، والتخلص من الشوارد الحرة في الجسم. كما أنه مفيد لمرضى السكري، ارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب ايضا.


وقد أثبتت بعض الدراسات أن الملح الإنجليزي يحفز إنتاج مادة الأدينوسين ثلاثي الفوسفات، مما يزيد من القدرة على التحمل.

وينصح به أيضا لتخفيف ألام القدمين، من خلال نقع القدمين في الماء الساخن مع إضافة القليل من الملح الإنجليزي، حيث يساعد على التخلص من قرح ورائحة القدمين، كما يساعد على التخلص من فطريات القدمين. ومن المفضل الاستلقاء في حمام الملح الإنجليزي لمدة ما بين 10-15 دقيقة 3 مرات خلال الاسبوع على الأقل.
2- الملح الإنجليزي يساعد على تقشير البشرة

إنّ تدليك البشرة باستخدام حفنة من الملح الإنجليزي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يساعد على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت.

وتلك التقنية فعالة جدا خاصة للمناطق الخشنة في الجسم مثل الكعبين والكوعين. لكن عليك عدم استعمال الصابون بعد عملية تقشير البشرة واستعمال الملح الإنجليزي مباشرة، فقد يؤثر ذلك على تأثير الملح على البشرة.