اجمل نباتات عطرية للمنزل


كما عودناكم على منتديات كلمات مضيئة نقدم لكم كل جديد ومميز في عالم الديكور واليوم نستعرض معاَ موضوع مهم عن اجمل نباتات عطرية للمنزل




من منا لا يعشق تلك النباتات العطرية الخضراء و منظرها الجميل في المنزل، سواء خارج المنزل أو داخله، فقد بات معروفا أن فهذه النباتات الخضراء و الأشجار تضفي جوا من الراحة النفسية و الأمان الذي نبحث عنه في أرجاء المنزل أحيانا من دون جدوى، كما ان هذا النوع من النباتات يعمل على تجديد هواء المنزل، و يعيد حيوية البيت، و تعطيه منظرا خلابا لا يقاوم، و كأنك تعيش في البرية أو الغابة، و قد تكون المساحات الموجودة في بعض المنازل صغيرة بعض الشيء، الأمر الذي يجبر بعض عشاق نباتات الزينة إلى إحضار بعض النباتات المناسبة لها، كالشرفة أو سطح شرفة معينة.
أسماء نباتات عطرية

هناك العديد من أنواع النباتات العطرية أو ذات الرائحة الزكية التي يمكن وضعها داخل المنزل، خاصة في المساحات الصغيرة، و من أهم أسماء و أنواع هذه النباتات العطرية، هي ما يلي ...

  • نبات اللافندر تتميز نبتة اللافندر بأنها من النباتات التي تتحمل الجفاف، كما أنه من أهم خصائصها، أنها تفضل الأماكن المشمسة، بالإضافة إلى أنه من الضرورة التخلص من الأزهار الذابلة التي تنمو حولها، من أجل دعم و تعزيز النبتة على انتاج عنصر الجديد من الأزهار، و الجدير بالذكر أن هذه الأزهار تحتفظ برائحتها حتى و هي ذابلة، لذلك ينصح بوضع الأزهار الذابلة في وعاء حول السرير بعد قطفها بدل التخلص منها.
  • نبات إبرة الراعي يعتبر نبات إبرة الراعي من النباتات العطرية التي تندرج تحت فصيلة الغرنوقيات، كما أنها تتميز برائحة أوراقها و أزهارها الفواحة، بحيث يمكن زراعتها بالقرب من مكان الجلوس في المزل، من أجل التمتع برائحتها الزكية.
  • الياسمين العراتلي عادة ما يطلق على نبات الياسمين العراتلي باسم نبتة العسل، و هي عبارة عن إحدى أنواه نبات الزينة المتسلق، و التي يتميز بأن أوراقها ذو أحجام كبيرة، و الجدير بالذكر أن نبات الياسمين العراتلي تنتمي إلى الفصيلة الخمانية، و تتميز برائحتها الحلوة و العطرة، التي تنتشر بسرعة في أرجاء المنزل.

  • الغاردينيا تعد نبتة الغاردينيا بأنها عبارة عن نبتة زينة، أو شجيرية دائمة الخضرة، و يعود أصلها من بلاد الصين، و تنتمي إلى الفصيلة الفوية، كما تزهر زهور بيضاء، ذات رائحة زكية و فواحة.
  • النعناع يطلق نبات النعناع رائحته العطرة في الجو، حيث يمكن زراعته داخل المنزل أو خارجه، على أن يتم زراعته في مكان رطب، كما يمكن استخدامه في شرب الشاي أو الطبخ.