ان سلطه الكول سلو شهيه جدا وسهله اوى وهى من احلى الاطباق التي يسهل تحضيرها حيث تحتوي علي مكونات بسيطه

ا البعض "الملفوف" من أنواع السلطات الشهية التي يتهافت عليها الكثيرين في المطاعم المختلفة. لذا قررت أن أشارككم طريقة عمل سلطة الكرنب "الكول سلو" لتستطيعوا التمتع بطعمها اللذيذ في أي وقت. كل ما عليكم فعله هو اتباع الخطوات الآتية:يعتبر الكرنب أو الملفوف من أفيد و أفضل الأطعمة التي يمكن للمرأة أن تتناولها ، فهو له فوائد عديدة يمكن لنا أن نستفيد بها ، فجميع أنواع الكرنب سواء الأخضر أو الأحمر له فوائد عديدة فتعرفوا عليها معنا .
يتميز الكرنب الأحمر عن الكرنب الأبيض باحتوائه على نسبة عالية من مركبات الأنثوسيانينات و هي عبارة عن الصبغات الملونة له ، و هي نفس الصبغات الموجودة بالعنب الأحمر و التوت الغامق و تعد هذه المركبات التي تنتمي لعائلة الفلافونويدات من أقوي مضادات الأكسدة ، التي تحمي الخلايا من التلف الذي تتعرض له بفعل كيماويات ضارة تصدر بالجسم . و هي الشقوق الحرة . كما تتميز هذه المركبات بتأثير مضاد للالتهاب مما يجعلها تحمي جدران الشرايين ، كما تقاوم كذلك حدوت التفاعل الآلرجي كالذي يحدث بالشعب الهوائية و لذا فإنها تفيد في حالات الحساسية
القيمة الغذائية للكرنب

فضلا عن توافر الكيماويات السابق ذكرها فإنه من المصادر الجيدة كذلك لبعض الفيتامينات و المعادن حيث يحتوي على الكالسيوم و الماغنسيوم و البوتاسيوم و فيتامين ” ج ” و فيتامين ” ك ” .
كما يحتوي أيضا علي الألياف حيث أن مقدار فنجان واحد من الكرنب المخرط يحتوى على حوالي 4 جرامات من الألياف . و فضلا عن ذلك فإنه يتميز بانخفاض كمية السعرات الحرارية فيه ولذا ينصح بتناوله و هو نيئ لحالات السمنة حيث يعطي إحساسا بالشبع و يجد من شهية الطعام .








مقادير عمل سلطة الكرنب "كول سلو":
٢/١ كوب مايونيز
٣/١ كوب سكر بودرة
٤/١ كوب حليب
٢/١ ٢ ملعقة كبيرة عصير ليمون
٢/١ ١ ملعقة كبيرة خل
٢/١ ملعقة صغيرة ملح
رشة فلفل أسود
٨ أكواب كرنب مقطع

٤/١ كوب جزر
٢ ملعقة كبيرة بصل مفروم


طريقة عمل سلطة الملفوف "كول سلو":
١- تأكدي أن الكرنب والجزر مقطعين إلى أحجام صغيرة.
٢- في وعاء كبير، امزجي المايونيز مع السكر والحليب وعصير الليمون والخل والملح والفلفل حتى يتجانسوا جيدا.
٣- اضيفي الكرنب والجزر والبصل إلى الخليط السابق.
٤- غطي الوعاء لمدة ساعتين قبل التقديم، حتى يتشرب الصوص.
بهذه الطريقة البسيطة تستطعين عمل سلطة الكرنب الشهية.