هناك العديد من السيدات اتى تعانى من الام الثدى المختلفة والناتج عن اسباب متعددة و اليوم نتخلص منها نهائى








أسباب آلام الثدي المختلفة:

– عدم إرضاع الأم لطفلها طبيعيًا لمدة طويلة مما يتسبب في تجمع اللبن بداخل الثدي و احتباسه مما يحدث التهابات فيه.
– حساسية نسيج الثدي بشكل أكبر من النساء العاديات نظراً لحدوث تغيرات في الهرمونات التي تحدث للمرأة كل شهر على الرغم من أن هذا ليس خطيراُ و لا يحدث بسبب أمراض هرمونية أو مشكلات فيالثدي إلا أنها تسبب إزعاجا بليغًا.
– الإصابة بالأورام المختلفة سواء أكانت حميدة أم بسبب نشاط خلوي متزايد يتسبب في حدوث كتل متليفة بها غدد متزايدة أو أورام خبيثة و في أغلب الأحوال تكون الآلام المصاحبة لها خفيفة لكنها مختلفة عما تعتاد المرأة عليه و الجدير بالذكر أن الأورام الخبيثة التي يصاب بها الثدي تكون غيرمؤلمة في أغلب الحالات و تبدأ الآلام في الظهور في مراحلها المتأخرة فقط بعد حدوث التغيرات فيالثدي و الحلمة.
– الإصابة بالاضطرابات النفسية و المشكلات الاجتماعية التي تتسبب في التوتر و القلق و العصبية و الحزن الشديد و غيرها.
– اتساع أنابيب إفراز اللبن التي تجاور الحلمة و التي تتسبب في حدوث إفرازات تلقائية من الحلمة بعدة ألوان مختلفة و هي الأصفر و الأبيض و البني و الأخضر كما يحدث ورم حليمي في هذه الأنابيب يعقبها إفراز دموي من الحلمة و يكون الألم المصاحب لها نتيجة تغيرات التهابية غير معدية.
– زيادة وزن الجسم و الإصابة بالسمنة.

علاج آلام الثدي:

– يمكن عمل علاج منزلي عن طريق مزج عشر نقاط من عصير الثوم و ملعقتين من عسل النحل في كوب من الماء و تناولها مرة واحدة في اليوم و هذا قادر على التقليل من آلام الربو.
– ضعي كيسا من الثلج على ثديكِ فهذا من شأنه أن يخدر المنطقة المصابة و يقلل من التورم و الآلام.
– دلكي ثدييكِ فهذا من شأنه أن يقلل من الالتهابات و يحسن من الدورة الدموية فيه و يحافظ على أنسجته و يساعد على وصول الغذاء إليه.