هل تعلمون ما هى الصالونه الهنديه هى من احلى طريقه لتسوية صدور الفراخ على طريقه لذيذه جدا









عمل صالونة هندية، يتميز المطبخ الهندي بالبهارات والتوابل المتعددة وتعد أكلة صالونة هندية من المأكولات الهندية الشائعة لذيذة الطعم والتي من الممكن أن تقدم بمفردها كطبق رئيسي وبجانبها الأرز الأبيض أو الأرز بالزعفران، وقد انتقلت هذه الأكلة إلى المجتمع العربي وخاصة دول الخليج العربي، وسوف نسرد فيما يلي طريقة إعداد هذا الطبق السهل والمميز والمحبب لكافة الأعمار في نفس الوقت.
طريقة إعداد صالونة هندية
المقادير


ثلث كوب من كريمة الطبخ، كوب واحد من الماء، ربع كوب من الكاجو النيئ، عدد حبتان من الفلفل الأحمر الحار والمفروم ناعم، عدد أربعة حبات من القرنفل، عود واحد من القرفة الخشب، عدد ستة حبات من الحبهان الأخضر، عدد ثلاثة ملاعق من الزبدة، ملعقتان كبيرتان من صلصله الطماطم، ربع كوب من الكزبرة الخضراء المقطعة ناعم، 600جرام من الطماطم المفرومة في الخلاط، ربع ملعقة صغيرة من الزعفران، ملعقة صغيرة من غارام ماسالا وهي من الخلطات الهندية الحارة، ملعقة صغيرة من الملح، عدد ثلاثة ملاعق كبيرة من الزيت النباتي، عدد خمس فصوص من الثوم المفروم، عدد ملعقتان صغيرتان من الزنجبيل الناعم، ثلث كوب من اللبن الرائب، نصف كيلو جرام من صدور الدجاج المقطع إلى مكعبات.

للتزين:- كزبرة مفرومة، فلفل أخضر مفروم، بصل أحمر مقطع شرائح.
طريقة التحضير

يوضع الدجاج في إناء عميق ويتم تتبيله بالثوم والزنجبيل، يتم وضع اللبن الرائب وملعقة من الزيت وكل من الملح و غارام ماسالا والزعفران ويتم التقليب الجيد كي تمتزج المكونات.

يغطى الإناء بكيس من النايلون ويوضع في الثلاجة لفترة لا تقل عن أربعة ساعات لتتشرب كل قطعة من الدجاج التتبيل.

يتم إذابة الزبدة في إناء ثم يتم وضع الحبهان والقرنفل والقرفة و صلصة الطماطم والطماطم المفرومة والفلفل الأخضر ونستمر في التقليب على النار حتى يتكون خليط سميك.

يتم تسخين ما تبقى من الزيت النباتي في طاسه وتوضع قطع الدجاج وتقلب لفترة قصيرة حتى يتغير اللون فقط، ويتم في ذات الوقت طحن الكاجو مع كمية من الماء ليتكون خليط مثل اللبن.

يتم وضع الكاجو فوق الغناء الموجود فيه خليط الطماطم، ثم يوضع خليط الدجاج مع التقليب ويترك الغناء لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ثم يتم وضع كريمة الطبخ ويقلب الخليط.

نرفع الإناء من على النار وتوضع صالونة هندية في طبق للتقديم ساخنة مع التزيين بالكزبرة وشرائح البصل والفلفل الأخضر.
صالونة هندية بالبطاطس
المقادير

ملعقتان كبيرتان من صلصة الطماطم، عدد أربعة أكواب من شوربة الدجاج، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار، نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل، نصف ملعقة صغيرة من الحبهان، نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ملعقة صغيرة من لومي ناعم، ملعقة صغيرة من الكمون، ملعقة صغيرة الكركم، ملعقة صغيرة من الكاري، 400جرام من البطاطس المقطعة إلى مكعبات كبيرة الحجم، نصف كوب من الكزبرة المفرومة، نصف كوب من الفلفل الأخضر مقطع مكعبات، كوب من الطماطم مقطع مكعبات، عدد فصان من الثوم المفروم، ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة، نصف كوب من البصل المفروم، كيلو من صدور الدجاج المقطعة مكعبات.
طريقة التحضير

يوضع الزيت مع البصل في إناء ويرفع على نار متوسطة ويتم التقليب حتى يذبل البصل، يتم إضافي كل من الدجاج والبطاطس والثوم مع التقليب بين الحين والأخر إلى أن ينضج الدجاج.

يتم وضع كل من الزنجبيل والفلفل الأحمر الحار والحبهان والقرفة ولومي والكمون والكركم والكاري والملح والكزبرة والفلفل الأخضر والطماطم، ويتم التقليب كي تتداخل المكونات مع بعضها البعض.

يتم وضع كل من شوربة الدجاج و صلصة الطماطم ويترك الإناء على نار هادئة بعد أن يغلي، يرفع الإناء من على النار عندما تصل الطماطم للسمك المعقول.

يتم رفع الإناء من النار ويوضع في طبق التقديم ويقدم ساخن.