اروع طريقه لعمل الأكلات التركية تشتهر بطعمها المختلف و الجميل و التي نرغب جميعا في إعدادها





سكر باري
المقادير سكر باري
للتزين بندق مقشر، للوجه صفار بيضة مع بعض الخل، قطر ساخن، دقيق حسب الرغبة أو لحين تماسك العجينة، كوب واحد من السكر البودرة، ملعقة صغيرة منالبيكينج بودر، ملعقة صغيرة من الفانيليا، بيضة وبياض بيضة، عدد ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبدة، كوب من دقيق السميد.




طريقة تحضير سكر باري
نضع كل من السكر والبضة وبياض البيضة و الزبدة والدقيق في إناء عميق ونخلط حتى تمام التجانس، ونبدأ في إضافة الدقيق بالتدريج مع العجن إلى أن تتكون عجينة متماسكة لا تلتصق باليد، نشكل العجينة على شكل كور صغيرة ونضعها في صينية مفرود بها ورق زبدة، نبدأ بوضع في وسط الكور حبة من البندق، ثم ندهن الوجه بخليط صفار البيض مع الخل وندخل الصينية فرن مشتعل على درجة حرارة 220 درجة مئوية ولمدة لا تزيد عن 10 دقائق.

بعد ذلك نخف درجة الحرارة إلى 180 درجة مئوية ونترك العجين لمدة 10 دقائق، عند تمام النضج نخرج الصينية من الفرن ونضع عليها القطر الساخن، وعندما تبرد تماماً نضعها في صينية التقديم.

الكباب التركي
المقادير للكباب التركي
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأسود، ملعقتان صغيرتان من الملح، ملعقتان صغيرتان من الكمون، ملعقة صغيرة ونصف من الكزبرة الجافة، ملعقة صغيرة ونصف من الباربيكا، ملعقة صغيرة من الشطة، بصلة كبيرة مفرومة ناعم، عدد 5 فصوص من الثوم الناعم، كيلو جرام من اللحم المفروم الأحمر.

طريقة تحضير الكباب التركي

يوضع اللحم المفروم في وعاء ونضع عليه البصل والثوم ونقلب جيداً، ثم يتم التتبيل بوضع كل من زيت الزيتون والفلفل الأسود والملح والكزبرة الجافة والكمون و الباربيكا والشطة ونقلب باليد تقليباً جيداً ثم نضع الخليط في المبرد لمدة ساعتين.

قومي بنقع أسياخ الشواء في الماء ثم قطعة من خليط اللحم وافردي القطع على السيخ بشكل مستطيل مع استخدام القليل من الماء حتى تلتصق اللحمة بالأسياخ، ثم يتم شواء الكباب على الفحم أو المقلاة الخاصة بالشواء مع التقليب حتى يتغير اللون ويتم النضج، ثم يوضع الكباب في أطباق التقديم مع الخضار والأرز الأبيض.

فتوش تركي
مقادير فتوش تركي
باذنجان مقشر ومقطع مربعات ومحمر، خبر مقطع مربعات ومحمر، نصف كوب من النعناع الأخضر الناعم، بصل أخضر مفروم، كوب من البقدونس الناعم، نصف ملعقة صغيرة ثوم مفروم، القليل من الفلفل الأسود، القليل من الزعتر، فنجان من زيت الزيتون، ملح، ملعقة كبيرة من السماق، ملعقتان من المايونيز، علبة ونصف من الزبادي.

طريقة تحضير الفتوش تركي
نضع مكونات كل من السماق والزبادي والمايونيز والملح وزيت الزيتون و الزعتر والفلفل الأسود والثوم في غناء ونقلبهم ثم نضع الإناء في الثلاجة، ونضع كل من البقدونس والبصل الأخضر والنعناع في إناء عميق ونضع عليهم صلصة فتوش المجهزة سابقاً ثم نزين بالباذنجان المحمر والخبز.