يعتبر القلقاس من احد الاكلات الشتويه الرائعه التي من الممكن تحضيرها باكثر من طريقه وسنتوجه اليكم الان بطريقه تحضيره بالسلق


المقادير :
* كيلو قلقاس مقطع مكعبات
* ثلاثة فصوص ثوم
* كوبان مرقة

مقادير الصوص :
* ثمانى فصوص ثوم
* ملعقة صغيرة ملح
* كوبان من السلق المقطع
* كوب كزبرة خضراء مقطعة
* ملعقة كبيرة زبدة




طريقة التحضير :



– فى البداية يحضر اناء عميق ثم يضاف اليه مقدار المرقة ( يمكن استخدام مرقة دجاج ، او مرقة لحمة ، او حتى مرقة خضار ) ، ثم يتم تنظيف مكعبات القلقاس بفوطة نظيفة جافة .
– يوضع الاناء على نار عالية ثم يترك حتى تصل المرقة الى درجة الغليان بعدها يضاف الى المرقة مكعبات القلقاس وتهدأ النار قليلا ويترك لمدة حوالى عشر دقائق او الى ان ينضج القلقاس ثلاثة ارباع النضج .
– فى نفس الوقت تحضر مقلاة متوسطة الحجم وتوضع على النار ثم يضاف اليها ملعقة الزبدة الكبيرة وتترك على النار حتى تذوب ، بعدها تضاف فصوص الثوم وعندما يصبح لون الثوم ذهبى يضاف اليه السلق والكزبرة الخضراء مع التقليب حتى يكون لون السلق بنى .
– بعدها يرفع السلق مع الكزبرة والثوم من على النار ثم يوضع فى الكبة ويتم خلطهم جيدا ، بعدها يضاف السلق مع الثوم الى الاناء الذى به القلقاس ، ثم تقلب كل المقادير معا ، وبعدها يترك اناء القلقاس مع السلق والثوم على النار لمدة حوالى عشر دقائق اضافية حتى يكتمل نضج القلقاس تماما .
– يقدم القلقاس فى اطباق التقديم ساخنا ، ويمكن تقديم معه الارز الابيض بالشعيرية .
ملحوظة :
يمكن تقديم القلقاس باضافة قطع اللحم ، او باضافة اللحمة المفرومة ، كما يمكن تقديم القلقاس بالخضرة ، كما يمكن تقديم القلقاس بالكزبرة والثوم بدون سلق وكل الطرق تتميز بالمذاق الرائع .