ان القشطة السورية مميزه و محببه جدافهى لها طعم رائع جدا في الأكلات السوريه قومى بعملها بكل سهوله






المقادير الواجب توافرها لعمل القشطة السورية في المنزل :-
أولاً :- ما مقداره (3) لترات من الحليب الطازج .
ثانياً :- ما مقداره نصف كوباً من الخل الأبيض .
ثالثاً :- ما مقداره (1) كوب من النشا .
رابعاً :- ما مقداره (1) لتر حليب.

طريقة التحضير للقشطة السورية :- للقيام سيدتي بتحضير القشطة على الطريقة السورية سيكون عليكي إتباع الخطوات الأتية :-

أولاً :- أبدائي بتسخين الثلاثة ليترات من الحليب ، و ذلك يكون على نار متوسطة الدرجة ، و إلى أن تصل درجة حرارته إلى ما مقداره (80) درجة مئوية أي قبل أن يصل الحليب إلى مرحلة الغليان .

ثانياً :- أضيفي سيدتي مقدار الخل البيض إلى الحليب ، و من ثم حركي الخليط حتى تحصلي على القشطة المفصولة عن الماء ، و في العادة تستغرق تلك العملية مدة زمنية قدرها (2) دقيقة فقط .
ثالثاً :- قومي سيدتي بتصفية القشطة بشكل جيد من الماء ، و قومي بوضعها في داخل كوب جانبي ، و من ثم أتركيها لمدة زمنية قدرها (10) دقائق ثم أبدائي في تصفية السوائل ، و التي قد نتجت عنها من جديد هذا مع مراعاتك لتجفيف الماء عنها ، و بشكل متواصل .
رابعاً :- ضعي في وعاءاً أخر ما مقداره لتر الحليب الأخر علاوة على كمية النشا الموجودة لديكي ، و من ثم حركي الخليط على نار متوسطة الدرجة ، و ذلك يكون لكي يتكاثف المزيج بشكلاً جيداً ، و يغلظ القوام الخاص به .
خامساً :- ثم تأتي مرحلة وضع القشطة التي قد قمنا بتجهيزها مسبقاً فوق المزيج هذا مع تحريكه بسرعة ، و بخفة حتى تتجانس المكونات به ، و تختلط مع بعضها البعض إذ يكون ذلك الخليط على النار الهادئة ، و لمدة زمنية قدرها (2) دقيقة تقريباً .
سادساً :- قومي سيدتي بإطفاء النار تحت القشطة ، و من ثم عاودي القيام بتحريكها باستعمال ملعقة خشبية ثم أتركيها لمدة زمنية قدرها (5) دقائق كي تبرد نسبياً .
سابعاً :- أخفقي القشطة في داخل الخلاط الكهربائي ، و ذلك يكون من أجل التخلص من أي تكتلات موجودة فيها ، و غلى حين وصولها إلى الملمس الناعم ، و الخفيف الدرجة .
ثامناً :- صبي القشطة في داخل وعاءاً زجاجياً مناسباً ثم غطيها بشكل جيد ، و أتركيها في داخل الثلاجة لمدة زمنية قدرها (6) ساعات حتى تتماسك ، و تصبح جاهزة للاستعمال .