تتميز المهلبية بانها من اروع و احلى الحلويات الشرقية سهلة التحضير ولذيذة فى طعمها ولها قيمة غذائية كبيرة










المهلبية الطبقات

هي عبارة عن عدة طبقات مختلفة من المهلبية، والتي عادة ما تكون بنكهات مختلفة مثل المهلبية بالفانيليا والمهلبية بالشكولاته والمهلبية بالفراولة وغيرها من النكهات
طريقة عمل المهلبية الطبقات

المهلبية بالفانيليا

مكونات المهلبية
ثلث كوب سكر
ملعقتين من نشا الذرة
رشة ملح
كوبان من الحليب
اثنين من صفار البيض
ملعقة طعام زبدة .
ملعقة صغيرة من الفانيليا

طريقة تحضير المهلبية بالفانيليا
يتم تحضير الطبقة الاولي من المهلبية الطبقات عن طريق مزيج السكر مع نشا الذرة والملح ووضعه مع الحليب، ومزجهم جيدا ثم وضع المكونات على نار متوسطة مع التقليب باستمرار حتى يغلي المزيج ويصبح سميك.

يتم تقليب نصف الخليط الساخن مع صفار البيض ووضعه على النار مرة أخرى حتى يغلي، ثم وضع باقي الخليط ووضع الزبدة والفانيليا، ثم يتم صب المهلبية في أطباق الحلوى ويُغطى ويوضع في الثلاجة لمدة ساعة حتى يبرد.

المهلبية بالفرولة

مكونات المهلبية بالفرولة
نصف كوب من السكر.
ملعقتام من نشاء الذرة
قليل من الملح
2كوب من الحليب
200 جرام من الفراولة الطازجة المهروسة
اتنين صفار بيض
ملعقة صغيرة من الفانيليا

طريقة تحضير المهلبية بالفرولة
يتم مزج السكر مع نشا الذرة والملح والفراولة المهروسة والحليب ووضعها على الناس حتى الغليان، مع الاستمرار في التقليب وبمجرد أن يصبح الخليط سميكا يتم ازالته من على النار.

في وعاء أخر يتم اضافة صفار البيض ليخفق قليلاً ثم يصب ببطء في نصف مزيج الحليب والفرولة مع التحريك الخليط ثم أعادة المزيج إلى النار مرة أخرى حتى الغليان مع التقليب المستمر، ثم أضافة باقي خليط الحليب والفرولة، ثم يُرفع المزيج من على النار ويُضاف إليه الفانيلا ويُحرَّك ثم يتم وضعه فوق المهلبية بـ الفانيليا ويوضع في الثلاجة بعض الوقت حتى يتماسك .

المهلبية بالشكولاته

مكونات المهلبية بالشكولاته
نصف كوب سكر
ربع كوب كاكاو
ملعقتين من نشاء الذرة

ملعقة صغيرة ملح
كوبان من الحليب
ملعقتين من الزبدة
ملعقة صغيرة من الفانيليا

طريقة تحضير المهلبية بالشوكولاته
يتم تحضير طبقة مهلبية الشوكولاته عن طريق مزج السكر والكاكاو ونشا الذرة والملح في قدر متوسطة الحجم، ثم اضافة الحليب مع التقليب المستمر حتى يمتزج ويختلط بشكل جيد، ثم يوضع على نار متوسطة مع التقليب باستمرار حتى يغلي الخليط.

بعد أن يغلي الخليط ويصبح سميك يتم ازالته من على النار ثم يتم وضع الزبدة والفانيليا وتقلب جيدا، وتضع على طبقات المهلبيةالسابقة لتجنب تشكيل طبقة سميكة على الوجه يتم اضافة بلاستيك على السطح وضعه في الثلاجة .

مهلبية قمر الدين

مكونات مهلبية قمر الدين
ثلاث ملاعق كبيرة نشا
كوب من منقوع شراب قمر الدين.
ربع كوب سكر.
ملعقة صغيرة فانيليا.

تحضير مهلبية قمر الدين
يتم تحضير مهلبية قمر الدين عن طريق وضع قمر الدين مع النشا والسكر وتقليب المزيج جيدا ثم وضعه على النار متوسطة حتى يغلي ويتماسك ووضع مهلبية قمر الدين في الأكواب ووضعها في الثلاجة حتى تبرد.

تقديم المهلبية الطبقات

يمكن تقديم المهلبية الطبقات أما عن طريق وضع طبقات من البسكوت بين كل طبقة من طبقات المهلبية، كما يمكن تزينها ببعض الأشكال من الكريم شانتيه ووضع بعض الفاكهة المقطعة، ويمكن إما تقديمها عن طريق اطباق تقديم صغيرة إما عن طريق طبق تقديم كبير .