طبق اليوم هو حلى سهل جدا وهو التيراميسو وهو من اجمل الحلويات الايطالية الشهيرة جدا وتتميز بطعمها الرائع









التيراميسو بالكريم كراميل

المقادير

عدد ثلاثة ملاعق كبيرة من الكاكاو، كوب إلا ربع من الزيت النباتي، كوب ونصف من السكر البودرة، ملعقة كبيرة من الفانيليا، ملعقتان كبيرتان من البيكينج بودر، عدد 3 بيضات كبيرة الحجم، كوب ونصف من عصير البرتقال، كوبان ونصف دقيق أبيض.
مقادير التيراميسو:- باكو من الكريم كراميل البودرة، ربع كوب من اللبن السائل، عدد 4 ملاعق كبيرة من السكر الخشن، ملعقة صغيرة من الفانيليا، ملعقتان كبيرتان من النسكافيه، ملعقتان كبيرتان من الكاكاو، علبة جبن ماسكا ربيون، كوب من كريمة الخفق، علبة قشطه.
طريقة الإعداد

في البداية نحضر الكيك الأسفنجية من خلال وضع الزيت النباتي والسكر ونقلب جيداً، ثم نضع البيض، الفانيليا على الخليط ونخلط ليتم مزج الخليط، ثم نضع عصير البرتقال مع استمرار الخفق الجيد باستخدام المضرب الكهربائي أو اليدوي.
يتم وضع الدقيق مع الكاكاو ونضعهما في المنخل عدة مرات ثم نضعهما على الخليط السابق مع الاستمرار في الخفق، ثم يتم وضع الخليط في قالي الكيك المدهون بالمادة الدهنية والمعفر بالدقيق ثم ندخله الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونترك القالب حتى ينضج ويصبح لونه ذهبياً، ونتركها جانباً حتى تبرد.
ثم نضع كريمة الخفق في إناء ونخفق بالمضرب اليدوي لمدة 2 دقيقة، ثم نضع قشطه، الكريم كراميل البودرة،السكر الأبيض، اللبن السائل، الجبن، ونخفق كل المكونات لمدة 3 دقائق.
نقوم بتقسيم الكيك الأسفنجية إلى نصفين متساوين ونضع نصف في صينية مناسبة ونضع فوقها الخليط السابق تحضريه وعليه النصف الثاني من الكيك، ثم نقوم بوضع ملعقة صغيرة معدنية وشوكة على القالب ونرش الكاكاو البودرة، نسكا فيه ثم ننزع الملعقة والشوكة وندخل القالب الثلاجة لمدة 2 ساعة، ويقدم التيراميسو بارد مع القهوة أو العصير الطبيعي.
التيراميسو بالكريم كراميل والبسكويت

المقادير

3 ملاعق من الكاكاو ( للتزين )، 100 جرام من البسكويت، نصف كوب من الماء الساخن، 50 ملل من كريمة الخفق السائلة، عدد 2 ملعقة صغيرة من القهوة سريعة التحضير ( نسكا فيه )، 250 ملل قشطه، باكو من كريم كراميل البودرة، باكو من بودرة الكريمة، ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة التحضير

نقوم بإذابة النسكافيه في الماء الساخن، نقسم كمية البسكويت إلى نصفين ونضع كل قطعة من القسم الأول في النسكافيه ثم نزيله بسرعة ونرصه في الصينية البايركس، ونضع في الخلاط الفانيليا وكريم كراميل وكريمة الخفق السائلة وبودرة الكريمة ونبدأ بالخلط ليتم التجانس التام بين المكونات.
نضع نصف الكمية على طبقة البسكويت الموضوعة في البايركس ثم نضع فوقها باقي البسكويت بعد غمسه في النسكافيه ونكمل القالب بوضع الكمية الثانية من الخليط فوق الطبقة الثانية من البسكويت، وندخل البايركس الثلاجة لمدة 3 ساعات يتم تماسك القالب، ثم يتم التزين بالكاكاو ويقدم بارد.
التيراميسو بأسهل الطرق

المقادير

كوب من الجبن ( النوع المفضل ) أو عشر قطع من الجبن ألكيري، نصف كوب من السكر، عدد 2 علب دانيت شيكولاتة، 3 أكياس بسكويت اوريو ناعم.
طريقة التحضير

يوضع كل من الجبن والسكر ودانيت ونقلب جيداً ليتم المزج بين المكونات الثلاثة، نضع في كاسات التقديم القليل من الخليط حتى يتم وضع الكمية كلها في الكاسات، ثم توضع في الثلاجة وتقدم باردة.