ان تناول التفاح بكثرة مفيد جدا للجسم لانه يعتبر من احلى الفواكه الشهيه جدا وهى تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية






من أهم ما جاء عن فوائد التفاح في كتب الطب القديم ، وفي كتب التداوي بالأعشاب ، أن اليونانيون استخدموا التفاح في علاج الكثير من الأمراض التي كان يصاب بها الإنسان عبر من خلال معدته ، كما أنهم كانوا يستخدمون مسحوق التفاح في علاج الجروح والحوق والقروح ، كما أنهم كانوا يستخدمون مسحوق التفاح من خلال مزجه بحليب الأم ، وذلك من أجل علاج الرمد والروماتيزم ، كما أنهم عالجوا الصرع باستخدام التفاح ، ومن أهم الفوائد التي يحصل عليها الإنسان من التفاح :

1- يستخدم التفاح في تقوية الدماغ والقلب ، كما أنه مفيد جداً للمعدة من أجل تسهيل عملية الهضم ، هذا إضافة إلى استخدامه لعلاج آلام المفاصل ويخفف الآلآم .
2- كما أن التفاح يدخل في تركيبة العديد من العقاقير الطبية ، كما أنه ممتاز جداً لعلاج مشاكل التنفس عند الإنسان .
3- يعمل على تنشيط المعدة والأمعاء ، كما أنه علاج فعال للإمساك ، وللإسهال عند الأطفال ، إضافة إلى أنه يعتبر وجبة ذائية متكاملة لتناولها في الصبح .
4- يستخدم في تفتيت الحصى الموجودة في الكلى ، إضافة إلى استخدامه لعلاج أمراض المثانة .
من أهم استخدامات التفاح :
1- تستخدم ثمرة التفاح كنوع من أنواع الفاكهة ، حيث أن العديد من الناس يفضل تناولها بعد الطعام مباشرة ، كما أنها تعتبر غذاء ممتاز للأطفال في بداية حياتهم .
2- كما أن التفاح يستخدم من أجل عمل حميع أنواع الكيك ، وفي الوجبات الخفيفة ، كما يستخدم كمقبلات .
3- يعتبر التفاح من أهم الطرق لعمل الريجيم ، حيث أنه مفيد جداً في تخسيس الوزن ، وفي حرق الدهون المتراكمة في الأماكن المزعجة .

4- يستخدم البعض منقوع التفاح ، حيث يتم نقع التفاح وشرب منقوعه من أجل تخفيف آلام الحمى ، وتنشيط الكبد ، كما أنه يهدئ السعال ويخرج البلغم من الحلق .
5- يستخدم التفاح في العناية بالبشرة ، كما أنه يساعد النساء على المحافظة على نظارة بشرتها .
طريقة صنع مربى التفاح في المنزل :
المكونات :
كمية من التفاح على قدر الحاجة ، كمية كافية من السكر ، وليمون عدد واحد .
طريقة العمل :
يتم إحضار التفاح وغسله جيداً بالماء ، ومن ثم يتم تقشير التفاح وتقطيعه إلى قطع صغيرة ، ثم تنقع قطع التفاح في السكر ، وتبقى على هذه الوضعية لمدة 12 ساعة ، سوف يتم ملاحظة أن التفاح بدأ ي1وب في السكر ، كما أن الناتج لدينا يشبه العصير ، يتم بعد ذلك إضافة عصير الليمون ويترك على النار إلى أن يتعقد الليمون مع التفاح ، ومن ثم نتركه ليبرد ، وبعد الانتهاء من ذلك يتم تخزينه في برطمانات .