الشاورما من احلى و اجلم الاكلات السورية الشهيرة والتى تتميز بطعمها الرائع وتكون من اللحم او الدجاج







طريقة تحضير خبز الشاورما (1)

المقادير

كوب من الدقيق الأبيض لفرد الخبز عليه، مقدار من الماء الدافئ للعجن، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من السكر، ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، عدد ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض.
طريقة التحضير


نقوم بنخل الدقيق ثم نضعه في إناء مناسب ونضع عليه الملح والسكر والخميرة الفورية ونقلب المواد الجافة جيداً، نضيف الماء الدافئ للدقيق بالتدريج مع العجن اليدوي أو العجن بالعجان الكهربائي للحصول على عجينة لينة ملساء.
نقوم بعمل كوره من العجين ونضعها في إناء ونغطيها بفوطة قطنية ونتركها لمدة ساعة لتختمر ويتضاعف حجمها، وبعد ذلك نقطع العجين إلى كرات متساوية وفي نفس الوقت نسخن الصاج الخاص بالخبز أو طاسه من التيفال لعدم التصاق العجين.
على سطح مستوي ونظيف نبدأ في رش الدقيق ونفرد الكور واحدة بعد الأخرى وعلينا التحكم بسمك الأرغفة على النحو الذي نريده، ثم نقوم بوضع الخبز على السطح الساخن ليحمر قليلاً من الناحيتين ومن ثم نستكمل باقي الأرغفة، وعلينا تغطية الأرغفة بقطعة جافة من القماش كي لا يجف.
طريقة تحضير خبز الشاورما (2)

المقادير

ثلث كوب من زيت الزيتون، ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون، عدد 6 أكواب من الدقيق، عدد 5 ملاعق صغيرة من الخيرة الفورية، ملعقة صغيرة من السكر، كوبان من الماء الفاتر.
طريقة التحضير

يتم وضع السكر والخميرة مع كوب من الماء الفاتر في إناء عميق ونقلب ونترك الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم نضيف كل من الدقيق والملح وزيت الزيتون على الخميرة وبعد ذلك نضيف الكوب الثاني من الماء.
نخلط المكونات كلها باليد لنحصل على عجينة متماسكة ولينة بعض الشيء، ثم نقسم العجين إلى 12 كوره ونغطيها ونتركها لمدة ساعتين لتختمر، ومن ثم يتم فردها على سطح مستوي وخبزها على سطح ساخن.
طريقة عمل شاورما اللحم

المقادير

لصنع الشاورما:- خس نظيف ومصفى ومقطع، عدد 2 حبة طماطم مقطعة شرائح، ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي، ملعقة صغيرة من الحبهان، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقتان كبيرتان من بهارات الشاورما، ملعقتان كبيرتان من الخل، عدد 2 فص من الثوم المفروم ناعم، ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، عدد 2 حبة بصل مقطع شرائح، 750 جرام من اللحم المقطع إلى شرائح.
طريقة التحضير

يتم نقع اللحم مع كل من الحبهان، الملح، عصير الليمون، بهارات الشاورما، الخل، الثوم في إناء عميق ونقلب جيداً، وفي طاسه على النار نضع الزيت وعليه البصل ونقلب حتى يذبل ثم نضع الشاورما المتبلة ونقلب لإتمام النضج، ونحضر خبز الشاورما ونضع جزء من الشاورما مع بعض الخس والطماطم ونطبق الخبز على الشاورما ونقدمها ساخنة.