يعتبر السويسرول من احلى و اخف الحلويات الغربية التى تتميز بطعمها الرائع والمفيده







طريقة تحضير سويسرول بالمربي

مقادير الكيك

– ثلاثة أرباع كوب دقيق.
– نصف كوب سكر.
– 4 بيضات.
– فانيليا.
– رشة ملح.

مقادير الحشو

– مربى الفرولة أو مربى المشمش.
– أي نوع متوفر من المكسرات .

خطوات تحضير سويسرول المربى

– لتحضير كيكة السويسرول يتم فصل الصفار عن البياض، ثم نقوم بضرب البياض مع وضع رشة صغيرة من الملح واضافة نصف كمية السكر والاستمرار في الضرب حتى الحصول على قوام متماسك يشبه المارنج ويصبح له شكل ثلجي، ودليل على نجاح ضرب بياض البيض أنه عند قلب الوعاء الذي فيه بياض البيض المضروب لا يتحرك ولا يسقط البياض.


– ثم يتم ضرب صفار البيض مع وضع كمية من الفانيليا السائلة ووضع نصف كمية السكر حتى يتضاعف حجم الصفار ويصبح ذو قوام كريمي، وبعد الانتهاء من الضرب يتم اضافة خليط الصفار على خليط البياض ويقلب بخفة حتى لا يخرج الهواء من البياض، ثم بعد ذلك يتم اضافة الدقيق بخفة وعلى عدة مراحل مع الحرص على نخله عدة مرات قبل اضافته إلى الخليط.

– بعد الانتهاء من الكيك يتم وضع ورقة من الزبدة على صينية مستطيلة، ثم يتم فرد العجين عليها ثم تدخل الفرن، ويفضل فتح الفرن قبل البدء في تحضير كيك السويسرول، ويترك الكيك في الفرن من 20 إلى 30 دقيقة على درجة حرارة 220، وبعد التأكد من نضجها تخرج من الفرن وتترك حتى تبرد.

– يتم اخراج كيك السويسرول من الصينية وتقطيع الأحرف الصلبة من الكيك وثم يتم وضعها على ورق زبدة ويمكن وضع كمية صغير من خليط الماء بالسكر إذا كان الكيك صلب ولا يمكن لفه بسهولة، ثم يتم تقليب كمية مناسبة من أي نوع من المربى حتى تصبح لينه وتفرد على كيك السويسرول بسهولة، ويمكن طحن كمية من المكسرات ووضعها مع المربى، ثم لف الكيك رول وتزين بالمربى والمكسرات ويتم تقطيعها وتقديمها.

طريقة تزين سويسرول بالمربى

هناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكن تزين السويسرول وتقديمه بمظهر جميل مثل :
عمل رسومات على السويسرول

يمكن عمل بعض الرسومات على السويسرول من خلال تلوين كمية قليلة من العجين بأحد الألوان مثل درجات الاحمر والاخضر، ووضع كمية العجين في قمع مصنوع من ورق الزبدة او كيس حلواني صغير، ورسم مجموعة من الزهور باللون الاحمر والاوراق باللون الاخضر بطريقة بسيطة على ورق الزبدة.


ثم وضع الصينية في لفريزر لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم وضع باقي الكمية من الخليط في الصينية ووضعها في الفرن.

تزين سويسرول المربى بالشكولاتة البيضاء

يمكن تزين سويسرول المربى باستخدام الشكولاتة البيضاء، حيث يتم اذابة حوالي نصف كيلو من الشكولاتة البيضاء على حمام مائي، ثم اضاف كريمة خفق أو علبة صغيرة من الزبادي وتقلب جيدا واضافتها علىسويسرول المربى، ويمكن تلوين الشكولاتة البيضاء بأي لون وتزين السويسرول بجزء من الشكولاتة الملونة.
تزين سويسرول المربى بالكريم شانتية

يمكن تزين سويسرول المربى باستخدام الكريم شانتيه عن طريق ضرب كمية مناسبة من الكريم شانتيه مع كمية مناسبة من اللبن أو الماء البارد، ويمكن اضافة كمية من الكاكاو الخام وضربها حتى تصبح الكريمة متماسكة، ثم يتم وضعها في كيس حلواني وتزين السويسرول بالكريمة والكريز.

تزين سويسرول المربى بالسكر

يمكن ببساطة تزين سويسرول المربى باستخدام السكر البودرة، عن طريق رش كمية من السكر البودرة على السويسرول ووضع بعض حبات الكرز عليه وتقديمه.