افضل انواع الرخام الصناعي للمطابخ 2019


اليكم متابعينا معلومات هامة حول افضل انواع الرخام الصناعي للمطابخ 2019 .




أفضل أنواع الرخام الصناعي الذي يستخدم في صناعة المطابخ حيث إن هذا الموضوع يسبب الكثير من القلق للسيدات لأنهم يبحثون دائما على الألوان الثابتة والجميلة ، ويتحقق لهم هذا عن طريق ألوان الرخام الصناعي الجميلة مثل اللون الأسود ، الرمادي ، الأبيض ، والبيج ، والأخضر الزيتوني ، والرخام الصناعي هو الأكثر قدرة على التحمل في الاستخدام ، والأسهل في التنظيف ، والرخام الصناعي هو الأقل سعرا. قبل أن نتعرف على أفضل أنواع الرخام الصناعي للمطابخ نتحدث عن الرخام بشكل عام ومكوناته وأنواعه وموطنه.
ما هو الرخام

الرخام عبارة عن صخر جيري طبيعي بلوري الشكل ، يستخرج من باطن الأرض نتيجة للتفاعلات التي تحدث في التربة نتيجة الحرارة والضغط و له استخدامات كثيرة في القصور والمنازل الفخمة وفي بعض الأعمال الفنية مثل النحت والديكور ، وفي أعمال البناء ، وفي الجدران والأرضيات.



أنواع الرخام



الرخام الطبيعي

يستخرج من باطن الأرض وتتحكم في صلابته وألوانه وأشكاله مكونات الصخور والمكان المستخرج منه وينتج الرخام بكثرة في بعض الدول مثل تركيا وفلسطين وإيطاليا وأسبانيا ولكن البرازيل هي أكبر الدول المصدرة للرخام وذلك لجودة أحجارها وارتفاع درجة نقاؤها وللرخام الطبيعي أنواع كثيرة و منها :
رخام دولوميتي

وهذا النوع به كمية كبيره تقترب من النصف من مادة كربونات الماغنسيوم التي تعمل على تدرج ألوانه حسب كميتها





رخام حجر حية

وهذا النوع يحتوي على نسبه من الشوائب ومنه اللون الرمادي
رخام كالستي

وهو يتكون مادة الكالسيت مضاف إليها مادة كربونات الماغنسيوم
رخام عقيقي

ويمتاز هذا النوع من الرخام بأنه شفاف نقي يتكون من كربونات الكالسيوم ونجد إن هذا النوع له ألوان مثل البني و الأخضر والأصفر.
مميزات الرخام الطبيعي

يتميز الرخام الطبيعي بأنه لا يمتص الحرارة ، وإنه عاكس جيد للضوء إذا تم صقله ويفضل استخدامه في الأماكن التي تتعرض للحرارة والرطوبة والرياح لأن من مميزاته أنه لا يتأثر بالعوامل المناخية وعوامل التعرية.
الرخام الصناعي

يشبه من حيث الشكل الرخام الطبيعي ولكن يتم تصنيعه للتحكم في السلبيات والعيوب التي قابلت العاملين أثناء الصناعة بالرخام الطبيعي ، ومن السلبيات التي تم تلافيها تغيير اللون ،وسهولة الكسر أو الانكماش.وعند تصنيع هذا النوع من الرخام الصناعي يضاف له بعض المواد الكيميائية التي تتكون من بودرة مضاف إليها بعض المواد الأخرى ولكن بنسب معينة ومعروفة وفي ظروف ملائمة ويستخدم الرخام الصناعي في صناعة الحمامات ، والمطابخ ، وبعض أعمال الديكور.




أنواع الرخام الصناعي



للرخام الصناعي أنواع نذكر منها :1- الرخام الصناعي المكون من مادة الأكريليك2- الرخام الصناعي المكون من مادة البوليستر3- الرخام المصنوع من مادة كربونات الكالسيوموبعد أن تعرفنا على الرخام وأنواعه وخصائصه ومميزاته والفرق بين الرخام الطبيعي والرخام الصناعي واستخدام كل منهما.
أفضل أنواع رخام المطابخ

– يعتبر الجرانيت الذي ينتمي لفئة الرخام الطبيعي ، من أشهر أنواع الرخام لأنه لا يتسبب في تسريب المياه ولا يتأثر بها ، ولا ينكسر ولا يهلك بسرعة ، ويمتاز رخام الجرانيت برونقه ولمعانه وألوانه الكثيرة وتعريجاته الجميلة كما أنه يتحمل ارتفاع درجات الحرارة ولا تأثر فيه الرطوبة ، كما أن الجرانيت يواكب اللمسة العصرية الحديثة ويفضل أن يقوم الفني المتخصص بتركيبة ليظهر بصوره فيها إتقان وجوده. وحيث أن للجرانيت كل هذه المميزات فسعره أعلى من الأنواع الأخرى.– الرخام الهندي الأسود أيضا من أفضل أنواع الرخام للمطابخ لأنه يتميز بصلابته وقوة احتماله لدرجات الحرارة المرتفعة، ولا يمتص الماء ولا يتشقق ولا تتكون فيه الحفر ولا تمسك فيه الدهون. كما إن لونه الأسود يزيد من جمال المطابخ ويعطيها رونق جميل.– أما الرخام الطبيعي لا ينصح باستخدامه في المطابخ لارتفاع سعره وعدم تحمله لدرجات الحرارة المرتفعة وسهولة كسره.





كيفية المحافظة على الرخام وطرق تنظيفه

– لكي تحافظ سيدة البيت على رخام مطبخها برونقه وبدون خدوش أو تشققات أو حفر عليها أن تعمل على.– عدم تقطيع الخضروات والفواكه عليه تقطيع مباشر فتصل الآلة الحادة إلى الرخامة فتسبب الخدوش ويصعب علاجها.– تنظيف الرخام دائما من الدهون والبقع فور وقوعها.– استخدام الأقمشة الناعمة في حالات التنظيف.– ولا يحتاج تنظيف الرخام إلى الكثير من المواد ويكفي الماء الساخن والخل للتطهير بقطع قماش ناعمة.وفي النهاية يجب أن يختار كل شخص الألوان والمقاسات المناسبة له.