رياضات لم تسمع عنها من قبل



يوجد الكثير من الرياضات الغريبة لذلك نقدم لكم رياضات لم تسمع عنها من قبل.
الرياضة شيء هام من أجل بناء جسم قوى سواء للرجل أو المرأة، وحماية صحة الإنسان من الأمراض الخطيرة التي تهدد حياته، ولكن هناك رياضات لم تسمع بها من قبل، فهي ليست كالتمارين الرياضية التي تمارسها في صالة التمارين، وليست ككرة القدم أو الملاكمة أو باقي الرياضات المعروفة، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن أغرب الرياضات التي عرفها العالم.

رياضة الكي:
لم نسمع من قبل عن رياضة ومسابقات في الكي، ولكن في بريطانيا هناك رياضة تستخدم فيها المكواة والطالولة الخاصة بها، وعلى المتسابق أن يختار أصعب وأغرب الأماكن ويمارس بها تلك الرياضة، فتجد المتسابقين يصعدون فوق قمم الجبال، ويقومون بكي أغراضهم من بناطيل وقمصان، وتجد من يأخذها معه على قارب فى البحر، ومن يركب بها المواصلات ومن يركض بها فى الشارع، أو فى الغابات وتحت الماء.
ومخترع هذه الرياضة الغريبة هو البريطاني فيل شو، والذي كان يحمل طاولة الكي الخاصة به فى ماراثون الركض عام 2012، وقام بكي ملابسه طوال السباق.


التزلج على البراكين:
ويشارك بها آلاف المتسابقين على جبال كيرد نيجرو، بنيكاراجوا، من أجل التزلج على بركان نشط، ويبلغ أعداد من يمارسون تلك الرياضة 10 آلاف شخص، وظهرت فى عام 2005.



ويقوم المتزلجون بارتداء ملابس خاصة ووسائل حماية تساعدهم على التزلج على الأرض الوعرة والتضاريس لصعبة للبركان، ويقومون بالتزلج على لوح خشبي صغير، ويصعدون إلى أعلى التلال البركانية، ويتزحلقون عليها لتصل سرعتهم إلى 80 كيلومتراً في الساعة.
ملاكمة الشطرنج:
ربما تكون هذه الرياضة من الرياضات التي تعمل على تنمية العقل والجسم معاً، وتتكون من 6 مواجهات سريعة في الشطرنج، وتتخللها جولات من الملاكمة، مدة كل منها دقيقتان، والفائز هو من يتغلب على خصمه فى الشطرنج أو الملاكمة أيهما أولاً، وصعوبة تلك الرياضة هو انخفاض معدل التركيز بعد تلقي عدد من الضربات على الراس أثناء الملاكمة.
كرة الجبن:
وهذه الرياضة من أقدم الرياضات البريطانية، فمنذ 200 عام، وحتى اليوم يتجمع مئات وآلاف البريطانيين على تل كوبر من أجل التدحرج والجري وراء كرة من الجبن فى مسابقة "كرة الجبن السنوية".
وتبدأ المسابقة بإلقاء الحكم كرات الجبن من أعلى التل، ويتدحرج خلفها المتسابقون من أجل اللحاق بها، ولا يقل وزن الكره عن 3 كيلوجرامات، ولكن تلك الرياضة تسبب العديد من الإصابات لمن يمارسها نتيجة عدم وجود وسائل أمان.


"بولو" الدراجة الأحادية:
فمن المعروف أن رياضة البولو الشهيرة تمارس من أعلى ظهور الخيول، ويمارسها الفرسان بصورة احترافية، ولكن بولو الدراجة الأحادية جعل الأمور أصعب بكثير، حيث إنه من الصعب حفظ توازنك على دراجة بعجلة واحدة.



"زوربينج" الكرة الضخمة:
وهى لعبة نشأت فى نيوزيلاندا، حيث يتدحرج اللاعب داخل كرة مطاطية كبيرة الحجم تدور داخل كرة بلاستيكية أخرى أكبر منها، وتعمل كلتاهما على حماية اللاعب من الصدمات، وهي في غاية المتعة خاصة عندما تمتلئ تلك الكرات بالماء.
القوارض داخل السروال:
وهي من أكثر الرياضات جنوناً واشمئزازاً، حيث يتم وضع حيوان قارض داخل سروال المتسابق كالفأر أو السنجاب أو ابن عرس، وانتظار من سيتحمل أطول فترة من الخدش والعض والحركة داخل سرواله.
شد الأذن:إنها رياضة يبدو أنها مؤلمة جداً، وهي من الرياضات الغريبة جداً، وهي رياضة تجري بالتنافس فى شد الأذن بين متسابقين اثنين، من خلال وصل الأذنين بخيط شديد غير قابل للقطع، ومن يتحمل شدة الألم لأطول مدة يكون هو الفائز، وينجم عن هذه الرياضة العديد من الإصابات العميقة
رياضة حمل الزوجة:
وبدأ هذا السباق فى فينلندا، حيث يحمل الرجل زوجته ويطقع بها مسافات كبيرة يتخطى خلالها الكثير من العقبات لفوز من يصل أولا، وأصبحت تلك المسابقة رسمية تقام لها عدة احتفالات ومسابقات في أوروبا.
كرة قدم المستنقعات:
هي نفس لعبة كرة القدم التقليدية، ولكنها تجري فى مستنقعات من الوحل يبلغ طول الملعب فيها 60 متراً، وعرضها 35 متراً، وتمارس تلك الرياضة فى عدد من الدول الأوروبية، وهي رياضة صعبة لثقل التنقل بالكره داخل مستنقعات الوحل.