مقاعد مودرن لمختلف الاستخدامات





تعتبر المقاعد بديلا عن تصاميم الكراسي في كثير من الأحيان، حيث تعتبر أقل حجما، أخف وزنا وأسهل في الاستخدام، كما وأنها تكسر من شكل الكرسي التقليدي بجعله عملي ومريح في آن واحد بأن تلغي تفصيل ظهر الكرسي واليدين لتحوله لمقعد صغير يمكن التحكم في أماكن توضعه بسهولة.
أكثر الأماكن استخداما للمقاعد هي طاولات الطعام وخاصة العالية منها، زوايا غرف المعيشة، غرف نوم الأطفال وغيرها كما سنرى بالصور.

مميزات استعمال المقاعد بدلا من الكراسي :

-تناسب المساحات الصغيرة : بما أن تصاميم المقاعد لا تحتوي على أجزاء الكرسي التقليدي لذلك تعتبر دوما أصغر حجما يمكن التحكم بمكان توضعها بسهولة أكبر حيث يمكننا أن نخفيها أسفل طاولة الطعام أو طاولات الدراسة عندما لا نستعملها كما أنها لا تحتاج حيزا كبيرا من الفراغ لذلك تستعمل في الغرف ذات المساحات الصغيرة
-تليق بالديكورات العصرية : حيث أنها تكسر شكل الكرسي النمطي، لذلك نراها في ديكورات الغرف المودرن بتصاميم مختلفة مثل الأسلوب الصناعي، الريفي، الستيمبانك، الفينتاج وغيرها من التصاميم.
-متعددة الاستعمالات : فالكثير من تصاميم المقاعد يمكن استعماله كطاولات قهوة صغيرة، كما يمكن أن يتنقل بين غرف المعيشة وغرف الطعام لسهولة نقله وخفة وزنه في أغلب الأحيان.
أبرز أماكن استخدام المقاعد في المنزل :

-طاولات الطعام : العالية منها التي تكون عادة جزء من ديكور المطبخ.
-غرف المعيشة : في زوايا غرف المعيشة ككرسي إضافي يستعمل كطاولة

-طاولات الماكياج : في ديكورات غرف النوم.