تشتكي الكثير من النساء من مشكله نحافه الاطفال الصغار وذلك نتيجه امتناعهم عن قبول الطعام لذلك سنتقدم اليكم الان باروع الطرق التي يجب اتباعها من اجل تجنب نحافه الاطفال واليكم المزيد من التفاصيل الاتيه التي نتمني ان تعجبكم





إغصاب الطفل على تناول الطعام

يحب الأطفال عادة تذوّق الأطعمة الجديدة والشهية والتي يجدونها أحياناً حتى غريبة، لذلك أتركي طفلك يأكل على سجيّته الى حين شعوره بالشبع، وبحال رفض تناول الطعام لا تجبريه وتغصبيه على تناوله، هذه التصرفات ستقود بالطفل الى كره الطعام فيبتعد عن تناوله ويصاب بالنحافة.

تجهلين ما يفضّله طفلك

إن كنت تجهلين ما يفضله طفلك من أنواع معيّنة من الطعام، عليك أن تسأليه لكي تحضريه له، محبة الطفل بالطعام ورغبته بتناوله تؤثر على اكتسابه للوزن الصحي، وأما إن كان نوع الطعام غير محبب إليه قد يمتنع عن تناوله، أو في بعض الأحيان من الممكن أن يتناول القليل منه فيبقى هزيلاً.

الأطعمة غير المغذية

بحال كنت تقدمين لطفلك أطباقاً غير مغذية من الطعام، لا تحوي المعادن والحديد والفيتامينات اللازمة لصحته، لا تتفاجئي إن لم يكتسب الوزن! بالمقابل حضّري له السلطات المتنوعة من فواكه وخضار، الى جانب الأطعمة المغذية كالبقوليات والأطعمة الغنية بالبروتين والألياف لصحة أفضل.