افضل طريقة لعلاج الاملاح الزائد للمرأة الحامل 2019



اليكى سيدتى علاج فعال للتخلص من الاملاح الزائدة بالجسم خلال الحمل .


أسباب الأملاح خلال الحمل


- الإمتناع عن تناول الخضروات الخضراء الطازجة مثل الخس والخيار والفلفل الأخضر، أي الغنية بالألياف الغذائية والتي تساعد على تنظيف الجسم من السموم وتمنع تكوّن الكتل الصلبة في الجسم.
- الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم أو الأملاح، كالمعلبات، اللحوم المصنّعة، البرتقال، الأسماك المملحة، المانجا وغيرها.
- عدم تناول نسبة كافية من البوتاسيوم، فيتعذر على الجسم التخلص من الصوديوم الذي يزيد نسبة الأملاح فيه.
- عدم شرب كمية كافية من الماء، فالجسم يحتاج إلى حوالي ليترين من الماء يومياً ما يساهم في تذويب الأملاح.
- عدم الانتظام في ممارسة الرياضة مثل المشي أو بعض التمارين الأخرى التي تزيد من نشاط الدورة الدموية تساعد على التخلص من الأملاح.

علاج الأملاح للحامل

إن المرأة الحامل، وعندما تشعر بأعراض الأملاح التي يمكن أن نختصرها بالصداع، الشعور بألم في الكلى، انتفاخ البطن، الشعور بالحرقة عند التبول وزيادة الوزن غير الطبيعية، أن تستشير طبيبها على الفور.
أما العلاجات المتوفرة للأملاح فهي على الشكل التالي:
- من المهم أن تكثر المرأة الحامل من شرب الماء، أي أن تحرص على شرب 8 أكواب من الماء يومياً، ما يساعد على تذويب الأملاح في جسمها.
- الإكثار من تناول الخضروات الخضراء الطازجة، مقابل التقليل من البروتينات الحيوانية كاللحوم والدجاج والأسماك. كما والمهم ان تدرج الخضروات في نظامها الغذائي اليومي، مع ضرورة تناولها أيضاً كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.
- التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل: كالبطاطا، الفطر، البازلاء، البروكولي المشوية، السبانخ المطبوخة وغيرها.
- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كالمشي مثلاً لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم.