شركة تنظيف خزانات المياه بالرياض الإرضي والعلوي مع التعقيم 0538353372
أفضل خدمات تنظيف خزانات المياه بالرياض.
صيانة وغسيل وتعقيم الخزانات بالرياض كيفية تنظيف خزانات المياه في السعودية –


يُعد تنظيف خزانات المياه من العوائق التي تثقل كاهل سكان البنايات، وفي هذا المقال سنخبرك عزيزي القارئ كيف تقوم بتنظيف خزان المياه لديك بنفسك دون الحاجة لمتخصصين.ستجد أن خزانات المياه في السعودية تقع في الغالب فوق أسطح البنايات أو في الفناء. ويتم استخدامها لتخزين المياه طوال العام، مع الاحتفاظ بتعقيمها. فقد يقوم خزان المياه كذلك بالحفاظ على خواص المياه ويحميها من التلوث.أهمية خزانات المياه في السعودية تقوم خزانات المياه في السعودية بعدد من الأدوار نذكر أهمها:


تُحافظ على المياه لفترة طويلة.
تحتفظ بالمياه معقمة جيدًا.
توفر في الهادر من المياه.

شركة تنظيف خزانات المياه بالرياض
مكونات خزانات المياه في السعودية.
صمام التعويم، أو العوامة والتي تقوم بالتحكم في مستوى المياه في الخزان، وتمنع فيضانه. ويتم تصميمها لتكون في الجزء العلوي للخزان.
المضخة وهي جزء هام جدا في خزانات المياه في السعودية. فهي تقوم بضخ المياه بدءا من الخزان الرئيسي، ونقلها إلى الخزانات الفرعية وبالتالي إلى شبكة المياه في المنزل والخطوط الفرعية. يجب عدم تشغيل المضخة إذا لم يكن هناك مياه في الخط الرئيسي.
الفجوة الهوائية وهي تمثل الفراغ ما بين أعلى سطح الماء وصمام التعويم وتعمل على منع المياه التي بداخل الخزانات من أن تمر إلى نظام التوزيع. والتي بدورها تمنعها من تلويث إمدادات المياه الرئيسية.
كل ما سبق يُعد من الأجزاء الرئيسية في خزانات المياه في السعودية.أنواع خزانات المياه في الرياض يوجد لدينا نوعان من أنواع خزانات المياه في السعودية هي:


الخزانات الأرضية: ويتم تركيبها في فناء المنازل بالرياض.
الخزانات العلوية: ويتم تركيبها في الغالب فوق أسطح المنازل، أو حتى في الأجزاء العلوية من هذه المنازل. وبها العديد من الأنواع:
خزانات مياه الخرسانة المسلحة.
الخزانات الصاج.
خزانات المياه البلاستيكية.
خزانات الألياف الزجاجية.
وإذا نظرنا إلى عملية تخزين المياه في الخزانات لفترة طويلة سنجد أن هذه العملية تؤدي حتمًا إلى تكون الترسبات والتي تؤثر على نقاء وطعم المياه. وكذلك تؤدي إلى ظهور رائحة وطعم للمياه، بل وحتى تتسبب في ظهور بعض أنواع الطحالب على جوانب تلك الخزانات. مما يؤدي بدوره إلى ظهور العديد من المشاكل في السباكة.لذلك يجب علينا الاهتمام بنظافة خزانات المياه في السعودية بشكل دوري، ومنتظم حتى نتفادى المشكلات الصحية التي قد تنتج عن كل ما سبق.أساليب تنظيف خزانات المياه بالسعوديةيوجد طريقة سهلة جدًا يتم الاستعانة بها لتنظيف خزانات المياه في السعودية والإبقاء عليها نقية معقمة.
شركة تنظيف خزانات وتعقيم المياه بالرياض

أن تقوم بغلق الصمامات ومنافذ المياه، خاصة تلك التي تزود الخزان بالمياه أو تدفعها. قم بغلق المحبس الموجود بجوار عداد المياه.
قم بتحريك الرواسب التي بقاع الخزان، وذلك ليسهل التخلص منها، بحيث تستمر عملية التقليب هذه حتى يتعكر الماء. يمكن الاستعانة بفرشاة أو عصى لكي تسهل عملية خروج الترسيبات وغيرها من المياه.
قم بفتح أقرب صنبور مياه باردة لكي تصرف تلك المياه العكرة.
بهذه الطريقة سيظهر قاع خزان المياه وجوانبه، قم بكشط البقايا والرواسب التي تراها عالقة بالخزان من الداخل.
قم بطرد المياه العكرة من الخزان بأي وسيلة متاحة، ولكن أبقي بعض الماء بارتفاع حوالي 30 سنتيمترًا.
قم بضخ مياه جديدة إلى الخزان، وذلك من خلال فتح مصدر المياه مع الإبقاء على الصنبور مفتوح حتى تتخلص من الماء العكر بشكل تام. ومن ثم قم بإغلاق الصنبور مرة أخرى.


تنظيف الخزان الأرضي و تنظيف الخزان العلوي .
بمنتهى الحرفية بكافة الوسائل الحديثة التي تضمن لكم سلامة مياه الشرب و صحة المستخدمين خاصةً و أن الخزانات الأرضية من أكثر أنواع الخزانات التي تتعرض إلى التلوث بسبب الاختلاط مع مصادر مياه غير معروفة و لكن لا داعي للقلق فنحن نقوم بتنظيفها و تعقيمها بشكل جيد و بأسعار رخيصة.


أهمية تنظيف الخزان الأرضي
تنظيف الخزان الأرضي

تعتبر الخزانات الأرضية من أكثر أنواع الخزانات التي تتعرض إلى الرواسب و الشوائب و غيرها من أنواع الملوثات بالإضافة إلى إمكانية تلوث مياه الخزان بمصادر غير معروفة و بمرور الوقت يمكن أن تتحول تلك الترسبات و الشوائب غلى رواسب طينية ستقر في قاع الخزان و تتسبب في تعكير مياه الشرب التي يتناولها المستخدمين.


هذا بالإضافة إلى تكون الطحالب و البكتيريا الضارة التي تؤثر على لون و طعم المياه و ربما وصل الأمر إلى تغير رائحة المياه مما يستحيل معه تناول هذه المياه أو استخدامها مرة أخرى وذلك لأن تناولها يؤثر على الجهاز الهضمي للإنسان و ربما وصل الأمر إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل الإسهال و الاضطراب الحاد في الجهاز الهضمي.


و هذا ما جعل وزارة الصحة العالمية ووزارة الصحة السعودية تؤكد على ضرورة تنظيف الخزان الأرضي بواقع مرتين على الأقل أي كل ستة أشهر إن لم يزيد عن ذلك في بعض الأحيان في حالة ملاحظة الترسبات و الطحالب و البكتيريا الضارة في قاع الخزان أو ملاحظة تغير طعم و لون المياه و هذا ما يجعل لتنظيف الخزانات أهمية كبرى يجب الانتباه لها و في حالة لم تستطيع الأسرة القيام بهذه المهمة فيمكن التواصل مع أحد شركات تنظيف الخزان الأرضي التي تقوم بهذه المهمة على أكمل و جه و بالأسعار التي تلائم إمكانيات و متطلبات العملاء.


طرق تنظيف الخزان الأرضي من الطحالب و البكتيريا.
عندما يواجه المستخدمين بظهور لطحالب و البكتيريا الضارة داخل خزان المياه الأرضي فوقتها يبحثون عن أفضل طريقة للتخلص من الطحالب و البكتيريا بطريقة أمنة و سوف نتعرف على بعض النصائح و الإرشادات الهامة في السطور القادمة:


يجب التأكد من عدم وجود فتحات في الخزان الأرضي صغيرة الحجم يمكن من خلالها أن تتسلل الحشرات و القوارض مثل الفئران و التي يمكن أن تتسبب في نمو الطحالب و البكتيريا الضارة.
في بعض الأحيان قد يلقي المارة بالحيوانات النافقة داخل الخزان الأرضي للتخلص منها خاصةً إذا لم تكن محكمة التغطية.
يجب أن تكون الخزانات الأرضية لها غطاء محكم الغلق للحفاظ عليها من الأتربة و العوامل الجوية المحتملة.
من النصائح الهام لكل المستخدمين أنه يجب تنظيف الخزان الأرضي بشكل مستمر من الشوائب و الأتربة و الترسبات التي تتسبب في تكون و نمو الطحالب و البكتريا الضارة.
يمكن الاستعانة بالشركات المتخصصة في هذا المجال للقيام بمهمة تنظيف الخزان الأرضي باستخدام المعقمات و المطهرات الجيدة التي تضمن لكم الاستمتاع بمياه شرب نظيفة و صحية.
هناك بعض أنظمة الترشيح التي توفرها شركة تنظيف الخزانات لكل عملائها الكرام و التي يتم تركيبها داخل الخزان لتضمن حجز الترسبات و الطحلب و الشوائب بعيدة عن مياه الخزان.
على الرغم من أن خزانات المياه الأرضية جيدة و لكن يعاب عليها أنها بيئة صالحة لتكون الطحالب و الشوائب و الترسبات أكثر من الخزانات العلوية التي يتم تركيبها فوق أسطح المنازل خاصة في الدول العربية التي تعتبر شديدة الحرارة و الرطوبة.
ويمكن البحث عن افضل خدمات موقعي علي كلمات البحث الاكثر زيارة في عام 2018


شركة تنظيف خزانات بالرياض/شركة غسيل خزانات بالرياض/شركات تنظيف خزانات /شركات غسيل خزانات/تنظيف خزانات المياه/تنظيف خزان المياه/غسيل خزان المياه/غسيل خزانات المياه.