التخلص من النمل الأبيض بنفسك


انصب مصيدة من الورق المقوى. أحضر قطعتين مفرودتين من الورق المقوى وبللهما وضعهما فوق بعضهما في منطقة من المرجح أن يكون النمل الأبيض فيها. النمل الأبيض يتغذى على السليلوز (الورق المقوى) وهذا يجعل من هذه المصيدة شديدة الفاعلية. عندما ينتقل التفشي للورق المقوى خذه لمنطقة آمنة واحرقه. كرر هذا عدة مرات إذا اقتضت الحاجة لذلك.

https://jant-mamlka.com/%D8%B4%D8%B1...A%D8%A7%D8%B6/


ملاحظة: هذه المصيدة لن تحل مشاكل النمل الأبيض بالكامل. هذه طريقة سريعة للتخلص من عدة مئات من في مرة واحدة غالبًا. افعل مع هذه الطريقة طريقة أخرى لتخلص أكثر فاعلية.
جرب الديدان الأسطوانية المفيدة. الديدان الأسطوانية المفيدة عبارة عن نوع من الديدان غير منقسم صغيرة الحجم وهي طفيل طبيعي لآفات الحدائق بما فيها النمل الأبيض. هذه الديدان الأسطوانية تبحث عن عائل مثل يرقات النمل الأبيض وتحفر فيها مما يتسبب عادةً في موتها خلال 48 ساعة. تستخدم الديدان الأسطوانية المفيدة جثة العائل كمكان للإنتاج.
يمكنك شراء الديدان الأسطوانية المفيدة من مشتل الاعتناء بالحدائق الأقرب لك أو الشراء من على الإنترنت. في الوقت الحالي يوجد تقريبًا خمس أنواع للبيع. [3]


للاستخدام في تربة درجة حرارتها أزيد من 16 درجة سيلزيوس يجب أن تُستخدَم الديدان الأسطوانية بعد شراؤها فورًا. إذا لم تستخدمها على الفور فعليك تخزينها في الثلاجة. ضع الديدان في التربة في الصباح الباكر أو بعد الغروب حيث الأشعة فوق البنفسجية تؤذها.
عرض الخشب لأشعة الشمس. إذا كان الخشب المتفشي فيه النمل الأبيض ليس جزءًا من المنزل ولكن كان من الأثاث مثلًا يمكنك إخراج قطع الأثاث من المنزل وعرضها لضوء الشمس. النمل الأبيض يعيش في الظلام ويقتله حرارة الشمس وضوئها. ضع قطع الأثاث خارج المنزل أطول فترة ممكنة في يومٍ مشمس ويفضل تركها يومين أو ثلاثة.
هذه الطريقة تعمل بشكل جيد إذا نُفِذت مع طريقة مصيدة الورق المقوى لصيد النمل الأبيض أو قتله.
جمد النمل الأبيض. إذا كنت في منطقة ماطرة ولا يمكنك تعريض الأثاث لضوء الشمس ففكر في حل بديل وهو تجميد قطع الأثاث لقتل النمل الأبيض. ضع قطع الأثاث (أو أجزاء منها) المصنوعة من الخشب في مجمد كبير ليومين أو ثلاثة. قد تكون هذه الطريقة صعبة لكبر حجم قطع الأثاث ولكن إذا تمكنت من تجميدها فستضمن لك موت النمل الأبيض. [4]