مدينة مثيرة كونها جزيرة في الأصل، ولها امتدادات نحو البرّ والجزر المحيطة بها. وكونها عاصمة مزدوجة فهي تشمل مقرات رئاسة الدولة والسفارات ومقرات حكم الإمارة أيضًا. مدينة أبو ظبي مدينة نظيفة وهادئة وتكثر فيها الحدائق، أما كورنيشها فهو مبعث غزل لكل من يزوره.

جزيرة ياس
على بعد 20 كيلومترًا من مركز مدينة أبو ظبي, أبو ظبي



ميدان دو؛ ميدان شاسع ومتطور للعروض الفنية، فهو مجهز بالمكيفات الهوائية للتهوئة في فصلي الربيع والصيف وله قاعة مغلقة لاحتفالات الخريف والشتاء. أجواؤه مرحة وحيوية.

ديزني لايف؛ مهرجان موسيقي لميكي ماوس الشهير والمحبوب في عالم الأطفال، يرافقه ميني ماوس وجوفي ودونالد داك، إضافة إلى أفلام ديزني وأغانيها بتوزيع جديد وإضافات من الهيب هوب والجاز والريجي والروك.






O1NE ليس مجرد ناد ليلي، تصميمه المبتكر من الخارج والداخل، وهندسته الاستثنائية، والبذخ الواضح بكل شيء فيه يوضح لكم تميزه وتفرده عن أي ناد آخر. سيارة ليموزين معدة لنقلك من أي مكان في أبو ظبي ودبي إلى النادي وسائق خاص لراحتكم. يسمح بالدخول لمن يبلغ من العمر 21 عامًا فما فوق، واللباس المتبع هو اللباس الأنيق "سمارت كاجوال".

شاطئ ياس
جزيرة ياس, أبو ظبي

أجواء من الراحة والاسترخاء على شاطئ رملي أبيض، تمتد إليه مياه البحر الفيروزية، فكرته مستوحاة من شجرة المانغروف التي تعيش في بيئة مثالية للحياة الرية والبحرية، وفي أقصى درجات الحرارة. مفارش الشاطئ عريقة وحديثة، والخدمات المتوفرة فيه ممتازة، فتجد البار والمطاعم المتفرقة، عدا عن النشاطات المتاحة كالركمجة والسباحة.

ياس مول
جزيرة ياس, أبو ظبي

أكبر مجمع إقليمي للتسوق في أبو ظبي، يحوي 450 محلًّا تجاريًّا على مساحة 235 ألف متر مربّع تبيع الماركات العالمية والمحلية. يمتاز بنظام إضاءة "تاون سكوير" الطبيعي، ويبعد مسافة عشر دقائق عن مطار أبوظبي، وما يعادة 45 دقيقة عن مركز المدينة

جزيرة اللؤلؤ
الجهة المقابلة للكورنيش, أبو ظبي

تطورت من مجرد جزيرة غير صالحة على الحائل المائي للكورنيش إلى جزيرة صناعية استُصلحت أراضيها واستُثمرت لتصبح سكنيّة وسياحيّة بامتياز، تحتوي على مطعمين وأربعة مقاه، وشاطئين وبحيرتين اصطناعيتين من المياه العذبة، والكثير من المرافق والخدمات السياحية. الوصول إليها بواسطة القارب وحافلات مائية من مرسى الجزيرة عند كاسر الأمواج.

جزيرة السعديات
على بعد 500 متر عن شاطئ أبو ظبي, أبو ظبي


جامع الشيخ زايد
جامع الشيخ زايد, أبو ظبي

ويعد من أكبر المساجد الأربعة في العالم من حيث المساحة الكلية بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، تحيطه البحيرات، وهو أيضًا أحد أكبر عشرة مساجد في العالم من حيث الحجم. يتسع لأكثر من ٧٠٠٠ مصل في الداخل ومع استعمال المساحات الخارجية يتسع المسجد لحوالي ٤٠٠٠٠ مصل. ومن معالمه المميزة وجود أربع مآذن مكسوّة بالرخام الأبيض.

قصر الإمارات
الرأس الأخضر, أبو ظبي

القصر عبارة عن فندق كبير أقيم على مساحة شاسعة، ما يميز القصر أنّه يتيح إمكانيّة الزيارة للسائحين غير المقيمين فيه وقضاء وقت ممتع في رحابه، كذلك توجد قاعة استقبال مخصصة لهذا الغرض، كما يمكنهم التّسوق وتناول الطعام فيه أيضًا.

الكورنيش
كورنيش أبو ظبي , أبو ظبي

صُمم الكورنيش على مسافة ٨ كيلو مترًا، يضم ملاعب الأطفال وممرات للمشاة والدراجات الهوائية التي يمكن استئجارها، والمقاهي والمطاعم، إضافة إلى "شاطئ الكورنيش" للسباحة، والذي يشرف عليه مجموعة من المنقذين المحترفين، يُسمح السباحة فقط على بعد ٤٠ مترًا من الشاطئ الذي يستقطب ما بين ٣٠ و٥٠ ألف زائر وسائح شهريا

حديقة العين برادايس
مدينة العين , أبو ظبي


تبلغ مساحتها أربعة أضعاف ملعب كرة قدم. تضمّ ما يقارب عشرة ملايين زهرة، وقد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية لاحتوائها أكبر عدد من السلال المعلقة، حيث يبلغ عددها ٢٩٦٨ سلة

قرية تراث الليالي العربية
شارع بني ياس نجدة, أبو ظبي

تقدم قرية تراث الليالي العربية الروح العربية التقليدية القديمة، في مساحة خالية من التلفاز والتكنولوجيا، بحيث تدعو السائح للإستمتاع بجمال الصحراء الاسطوري والحياة الإمارتية التقليدية بشكل بسيط وهادئ وحقيقي. فتستخدم القرية لجميع أنشطتها التقليدية مزيجاً من التقنيات القديمة والحديثة للعمل على سير الأمور بسلالة واستدامة. تضم القرية أيضاً مسبحاً كبيراً لاسترخاء السائح بعد ركوبه الكثبان الرملية والدراجات الرباعية والتزحلق على الرمال أو الصيد الصقور

نادي جولف شاطئ السعديات
جزيرة سعديات , أبو ظبي

هنالك فرق ما بين أن تلعب جولف في مكان مألوف، وبين أن تلعب الجولف بالقرب من مياه شاطئ بحر جميل. هذا ما يقدمه "نادي جولف شاطئ السعديات" للسائح الذي يملك موهبة لعب الجولف أو الذي يمارسها بإستمرار، فهو يقدم الخدمات للأفراد على اختلاف خبراتهم ومهاراتهم ويمنح تجربة ولوّ مرة واحدة لا تُنسى، أضف إلى أنه يضم أكاديمية لتعليم الجولف.

منارة السعديات
جزيرة السعديات, أبو ظبي

تضم "منارة السعديات" مطعم "فنر" الذي يقدم المأكولات المحلية والعالمية ويتسع إلى ٢٥٠ نفراً، بالإضافة إلى معرض "قصة السعديات" وهو عبارة عن عرض تفاعلي سردي للقصة التاريخية والثقافية لجزيرة السعديات، وذلك من خلال استقبال الزوار على مدار أيام الأسبوع من أجل كشفهم إلى تجربة ثقافية ممتعة، وخلال أيام نهاية الأسبوع يعمل المعرض على أنشطة تعليمية وترفيهية. كما وينظم زيارات لطلاب المدارس لتعريفهم إلى تاريخ المكان وأيضاً إلى رؤية الجزيرة المستقبلية. تضم "منارة السعديات" أيضاً "صالة عرض منارة السعديات"، وهي صالة عرض دائماً تستقبل معارض فنّية وبرامج ثقافية وفنّية التي تنظمخا شركة التطوير والإستثمار السياحي

عالم فيراري
جزيرة ياس, أبو ظبي

مدينة "عالم فيراري أبوظبي" هي أضخم مدينة ترفيهية مغطاة في العالم وأول مدينة ترفيهية مستوحاة من سيارات فيراري. وستقدم هذه المدينة تجربة ترفيهية حسّية غنية لا مثيل لها لهواة ومشجعي فيراري وللعائلات على حدّ سواء، حيث ستضم العديد من المرافق الترفيهية المتميزة للزوار من مختلف الأعمار، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من إبداعات المطبخ الإيطالي والمتاجر الفريدة