السياحة في الأردن: تتوسط المشرق العربي وتعرض للزائر ألوانا شتى من ثراء السفر. يمكنك أن تقضي وقتك متجولا بين روائع البادية والوديان الساحرة، أو أن تسافر عبر الزمن إلى عمالقة الأنباط ومعالم آثارهم الشامخة، فتبدو كأنها شيدت من الصخر البارحة. البحر الميت ومنتجعاته الفريدة من نوعها عالميا تمتاز بخصوصية طبية طبيعية نادرة. والعقبة نافذة تطل على البحر الأحمر، آثار الحضارات الغابرة منثورة بين خبايا صحرائها، وعمان؛ مدينة متجددة دومًا، تفيض عطاء بملذات مطاعمها الشهية، ورخاء فنادقها المدللة ومقاهيها الثقافية التي أضحت ملتقى لفناني ومثقفي العالم العربي أجمع. هي ذي رحلة العمر بين الماضي الغابر والحاضر المتجدد

البتراء
البتراء, البتراء

تعتبر مدينة البتراء الأثرية واحدة من عجائب الدنيا السبعة الجديدة ولها مكانة هامة في قائمة مواقع التراث العالمية لمنظمة أونيسكو، وهذا بسبب روعة معمارها المحفور بالجبل الأحمر. تجربة مدهشة موعودة لجميع زائري هذا المكان الساحر الواقع في جنوب المملكة الأردية الهاشمية.

مهرجان جرش
مدينة جرش الأثريّة, جرش

يعقد المهرجان في المدينة، في تمّوز من كلّ عام، ليحوّل المدينة الأثريّة إلى واحدة من أكثر المدن حيويّة وثقافة. ويمتاز المهرجان بالعروض الفولكلوريّة الرّاقصة التي تؤدّيها فرق محلّيّة وعالميّة، ورقصات الباليه، والأمسيات الموسيقيّة والشّعريّة، والمسرحيّات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائيّة لمغنّيين محبوبين، علاوة على مبيعات المصنوعات اليّدويّة التّقليديّة.

ميدان الخيل
مدينة جرش الأثرية, جرش

كان يعتبر في الماضي بوابة جرش الرئيسية وهدفه كان استضافة ألعاب ركوب الخيول وبعض المباريات الأخرى. تقام فيه اليوم عروضات مسرحية تمثل الجيوش الرومانية وعرباتهم وخيولهم كمان كانت تظهر في الزمن الماضي.

محمية الموجب
وادي الموجب, البحر الميت

تهدف محميّة الموجب إلى حماية المصادر المائية التي تتميّز بمياهها المعدنيّة الكبريتيّة الّتي تستعمل للاستشفاء من الأمراض الجلديّة، وتعتبر من المناطق الهامّة للسّياحة العلاجيّة، إضافة إلى حماية النّبات المائيّ والأنواع المحلّيّة من المجموعات النّباتيّة والحيوانيّة، والّتي مازالت تعيش في المنطقة مثل أنواع الأوركيد النّادرة، والنّخيل وحيوان البدن، بفضل منع الصّيد وتنظيم الرّعي داخل حدود المحميّة

كهف النّبيّ لوط
جنوب شرق البحر الميّت, البحر الميت


يعدّ كهف نبيّ الله لوط، جنوب شرق البحر الميّت في منطقة الأغوار الجنوبيّة، من أقدم المواقع الأثريّة في العالم، وهو المكان الّذي شهد عصر النّبوّة للنّبيَّيْن إبراهيم ولوط عليهما السّلام. فيما ينتظر الكهف الشّاهد على أماكن المدن الضّائعة ربطه مع جميع المواقع الأثريّة في المنطقة، لتشكّل مع بعضها بانوراما تحكي قصّة الزّمان والمكان، وتعيد لهذه المواقع حضورها على خريطة السّياحة العالميّة

كمبنسكي عشتار النّادي الصّحّيّ
شماليّ البحر الميّت, البحر الميت

على شواطئ أقدم منتجع صحيّ في العالم، يقدّم لك فندق كمبينسكي عشتار البحر الميّت مجموعة ضخمة وعصريّة من خدمات العناية بالصّحة، والحافلة بدوّامات المياه، وغرف البخار، والسّاونا، إضافة إلى غرف الاسترخاء الذّهنيّ واليوجا.

شاطئ برنيس كلاب
شاطئ العقبة، المارينا, العقبة

يمتدّ شاطئ برنيس كلاب مسافة ٥٠٠ متر على ساحل البحر الأحمر، ويحوي الشّاطئ جميع المرافق المهمّة، والّتي من الممكن أن يحتاجها روّاد الشّاطئ من المقاهي والمطاعم، وأحواض الاستحمام وأسرّة للحمّامات الشّمسيّة.


متحف آثار إقليم العقبة
شاطئ المدينة, العقبة

متحف آثار إقليم العقبة، هو المتحف الّذي يستعرض تاريخ العقبة القديم مرورًا بالمراحل العديدة الّتي مرّ بها الإقليم خلال التّاريخ. يحوي المتحف قطعًا أثريّة، ومنقوشات وعدّة أغراض هامّة تعود إلى التّاريخ القديم للمدينة.

قلعة العقبة
ضواحي العقبة, العقبة

يعود بناء قلعة العقبة للفترة المملوكيّة، وقد تمّ تجديدها على يد العثمانيّين عام ١٥٢٨. وتحوي القلعة ساحات ضخمة وعدّة أبراج ما زالت قائمة إلى اليوم، كما كانت تعتبر القلعة أحد معاقل الثّورة العربيّة الكبرى.

شاطئ الحفاير
شاطئ العقبة, العقبة

يقع شاطئ الحفاير في وسط شاطئ العقبة وفي منطقة الحفاير، وهي منطقة مميّزة إذ أنّ الكثير من السّكان المحليّين يزرعون الخضار على الشّاطئ وفي المناطق القريبة منه. كما يحوي الشّاطئ العديد من المقاهي، حيث يمكن الاستمتاع بتناول الوجبات أو الأراجيل