نفيس


لطالما كانت المدينة القديمة في
فيينا نقطة جذب لمختلف المتاجر. خلال العهد الإمبراطوري، كان الباعة الجوالون يتدفقون إلى البلاط الإمبراطوري والمقاطعة الأولى محملين ببضائع تشمل المنسوجات الراقية، المجوهرات الفاخرة، في الوقت الذي يسعون به للحصول على موقع بالقرب من قصر هوفبورغ الإمبراطوري، مقر الإقامة الرسمي للإمبراطور.


التسوق في القصور

تقع أكثر المتاجر أناقةً وترفاً في
فيينا في مركز المدينة القديمة. هنالك، اعتاد الأرستقراطيون أن يعيشوا في قصورهم ويقوموا بالتسوق من أجل شراء الأزياء والمجوهرات، وكذلك المواد اليومية في المتاجر الواقعة في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحجارة والتي تحيط بهذه القصور. واستمرّ ذلك لغايةِ 100 عامٍ مضت. في الوقت الحاضر، ما تزال المتاجر الأنيقة موجودة هناك، وبالكادِ قد تغير البعض منها على مر القرون، كذلك ما تزال القصور موجودة هناك. يضمُّ البعض منها الآن فنادقَ فاخرةً أو مكاتبَ حكومية، وقد تحول البعض الآخر إلى بيوت لعلاماتٍ تجاريةٍ مترفة من جميع أنحاء العالم. وما يزال بالإمكان تحسس الذوق الأرستقراطي بكل سهولة في جميع أنحاء هذا الجزء من فيينا، وخصوصاً حول شوارع غرابن (Graben) وكولماركت(Kohlmarkt) وكيرنتنر،(Kärntner Strasse) ، والتي تعرف أيضاً بـ "المنعطف الذهبي".


النمسا
موطن كريستال سواروفسكي العريق

لقد شقّت سواروفسكي، التي أسست قبل أكثر من 100 سنة في قرية واتنز(Wattens) الصغيرة القريبة من إنسبروك(Innsbruck) ، طريقها لتصبح واحدةً من أكثر العلامات التجارية العالمية رواجاً على مستوى العالم. هناك مقران اثنان لسواروفسكي في النمسا تعرض فيهما الشركة ثلة من أرقى منتجاتها وهما:

1-عالم سواروفسكي للكريستال(Swarovski Crystal Worlds) الموجود مباشرةً بالقرب من المقر العام للشركة والمصنع في "واتنز"، وهو أكبر متجر لبيع منتجات سواروفسكي في العالم.

2-سواروفسكي فيينا، الموجود في مركز مدينة فيينا، ويسمى تارة "المتجر الرئيسي"، وتارة أخرى "معرض الفنون"، وأحياناً "مركز الإلهام لعلامة سواروفسكي التجارية". وفي الواقع، فهو يُعَبِّرُ عن كلّ ذلك.

التسوق في إنسبروك



متاجر ومحال بطابع كلاسيكي عصري
إنّ شارع ماريا تيريزا Maria-Theresien-Strasse هو جادة إنسبروك الرئيسية. ولقد خضع هذا الشارع لعملية " تجميل كبيرة ٍ في العام 2009، وتم على إثرها تحويله إلى منطقةٍ للمشاةِ رصفت بقطع فاخرة من الغرانيت، ومقاهٍ متنوعة وديكوراتٍ متفردة يتداخل فيها النحاس والخشب المزخرف. ويتميز شارعُ ماريا تيريزا أيضاً بوجودِ عددٍ من المحال التجارية الجديدة، والتي تضفي على المكان بعداً جمالياً آسراً، وتجعل منه وجهة مثلى لمحبي
التسوق على اختلاف أذواقهم ومتطلباتهم. ويقع محل مصمّمَ المجوهراتِ الشهير "ثوماس سابو" بالقرب من مدخل مركز تسوق" تاون هاوس شوبينغ مول"، ويزخر هذه المحل بتشكيلةٌ مميزة من المجوهرات الفضية.
مراكز تسوق تجمع بين الإبداع المعماري والحداثة
يعتبر كل من مركز
التسوق "ديزاينر أوتليت بارندورف" بالقرب من فيينا، وديزاينر أوتليت سالزبورغ في سالزبورغ أماكن مثالية لعشاق التسوق، فهما يجمعان بين الطراز المعماري المحلي والتصميم العصري، مع مجموعة متنوعة ومبهرة من العلامات التجارية الفاخرة والعصرية وبأسعار مخفّضة تصل حتى 70%.

ديزاينر أوتليت بارندورف Designer Outlet Parndorf

من خلال موقعه المناسب على أعتاب مدينة فيينا، في المنطقة الخلاّبة لبحيرة "نويزيدلر زي"، يقدم مركز "ديزاينر أوتليت بارندورف" تجربة تسوق مثالية. يقدم هذا المركز أكثر من 170 متجراً شهيراً مع حسومات تصل من 30 إلى 70% على قيمتها، إضافة إلى علامات تجارية عالمية فاخرة من بينها: أرماني Armani، بربري Burberry، كالفين كلاين Calvin Klein، ديزل Diesel، اسكادا Escada، غوتشي Gucci، برادا Prada، سواروفسكي Swarovski والعديد غيرها. علاوة على ذلك، يزخر المركز بتسعة مطاعم، مقاهي وبارات، منطقة مخصصة لألعاب الأطفال ومواقف مجانية للسيارات.



ديزاينر أوتليت سالزبورغ Designer Outlet Salzburg



يعد هذا المركز أحد عوامل الجذب الرئيسة لعشاق التسوق، حيث يضم أكثر من 100 متجر تقدم مزيجاً من العلامات التجارية الفاخرة والتصاميم الراقية أمثال: بيلستاف Belstaff، كالفين كلاين Calvin Klein، ديزل Diesel، غيس Guess، هوغو بوس Hugo Boss، رينيه ليزاردو René Lezard وفالنتينوValentino . علاوة على ذلك، يزخر المركز بسبعة من أرقى المطاعم، هذا بالإضافة إلى مجموعة رائعة من المقاهي والبارات ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال وأماكن مجانية لركن السيارات. ويعتبر هذا المركز المكان المثالي لعشاق التسوق، حيث يقدم تجربة تسوق رائعة ضمن أجواء من الراحة والهندسة المعمارية الاستثنائية المستوحاة من مظهر وإحساس أماكن
التسوق الفاخرة في القرن التاسع عشر مثل "غاليريا فيتوريو إيمانويل" في ميلان.

التسوق في مدينة سالزبورغ

للتسوق في مدينة سالزبورغ طعم آخر، إذ تتميز المدينة بأسواقها العريقة، والتي تحمل في كل جزء منها الطابع التقليدي المميز. وينجذب معظمُ الناس في الوقت الحاضر لزيارة شارع Getreidegasse بسبب المتاجر العديدة، التي تبيعُ مختلف أنواع الحلي والمجوهرات، ومتجرTrachten للأزياء التقليدية والتحف والجلود والبضائع الورقية والعطور والمأكولات الشهية. في حين يغص السوق الأخضر Grünmarkt الشعبيّ، والذي يقع أمام الكنيسة الجامعية الرائعة، بكل أنواع الفاكهة والخضروات الطازجة المحلية، فضلاً عن اللحوم والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية والخبز والأجبان والمعجنات. وتشتهر المدينة أيضاً بشوكولاتة "موزارت كوغيل"، والتي تعرف بتركيبتها المتميزة من المرزبانية والشوكولاتة. نوربرت فورست، وهو المالك الحالي لحلويات فورست، ما يزال يصنعُ هذه الشوكولاتة المُمتازة اليوم وفقاً للوصفةِ القديمة والطريقةِ عينها التي ورثها عن جده الأكبر.