أقامت مدرسة النابية الثانوية بالشرقية وفي بادرة نوعية منها دورة تدريبية لطلابها في مجال التجارة الإلكترونية وذلك في قاعة مصادر التعلم التي أتت بدعم كامل من الشيخ ذيب بن غنيم الهاجري وقدمها حسن بن محمد العبادي.

وحول هذا الموضوع أكد قائد المدرسة خالد بن محمد الشهري أن هدف الدورة تنمية مدارك الطلاب ومساعدتهم على الدخول في سوق العمل والتهيئة للتجارة الإلكترونية التي تسعى لها رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م كما تنمي مهاراتهم لتحقيق دخل إضافي والاستفادة من الفرص المتاحة.

من جانب آخر أوضح مقدم الدورة حسن بن محمد العبادي أن التجارة الإلكترونية وسيلة فعالة لتوسيع نطاق الأسواق المحلية كي تتصل ببعضها بعضًا على مستوى العالم، وبالتالي تساهم بكفاءة عالية في تسويق السلع والخدمات على مستوى العالم وتقوم التجارة الإلكترونية بتخفيض تكاليف المراسلات البريدية والدعاية والإعلان والتوزيع والتصميم والإعلان بنسبة لا تقل عن 80 % من التكلفة الإجمالية.

وأشار المدرب العبادي إلى أن فوائد التجارة الإلكترونية تتمثل في تقليل المخاطر التي ترتبط بتراكم المخزون، وذلك عن طريق تخفيض الزمن الذي يستغرقه معالجة البيانات أو المعاملات التي تتعلق بالطالبات.

وتطرق العبادي خلال الدورة إلى إنشاء المتاجر الإلكترونية بتكلفة مُخفضة مُقارنة بتكلفة إنشاء المتاجر التقليدية، ومن ثم ينعكس ذلك إيجابيًا على تكلفة إتمام الصفقات التجارية، كما تم تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية للدخول إلى التجارة الإلكترونية وعرض بعض المواقع الشهيرة الخاصة بذلك، وكيفية إنشاء حساب جديد في تلك المواقع.