اهلا بكم اعضاء وزوار منتدى كلمات مضيئة كما تعودنا ناتى لكم بكل ماهو جديد تابعونا
وجديدنا اليوم اجمل الموضوعات خاصة بتربية الطفل وصحته


لحماية طفلك من الجراثيم ..؟؟









كل أم تواجه نفس الصعاب عند ولادة طفلها الجديد. تخاف من الجراثيم التي تصيب طفلها الصغير بينما لا تستطيع عزله تمام عن العالم الخارجي لتحميه. المناعة لا تكتمل عند الطفل حتى يتم شهرين من عمره و لكن هناك بعض الأشياء التي تستطيع فعلها لمساعدتها على الحفاظ على صحة الطفل.
- غسل كل ما يخص الطفل باستمرار. الغطاء و الملابس الداخليه, الألعاب, الزجاجة و الملابس كل هذا يحمل جراثيم. بعد الخروج لأي مكان يستحسن وضع الغطاء الخاص به في الغسالة بعد الروجوع للمنزل مباشرة, و اغسلي زجاجته و ملابسة الداخليه على الفور.

- حافظي على يديه نظيفة. من الأشياء التي يكتشفها الطفل في العالم الكبير المحيط به هي اصابعه الصغيرة و بالتالي اول شئ يفعله هو وضعها في فمه و هذه أسرع طريقة لنقل الجراثيم.

-إستحمام الطفل بانتظام. خطوات استحمام الطفل

- حاولي ابقائه في المنزل قدر المستطاع في اول اسابيع من عمره. الجراثيم منتشرة في كل مكان يحيط به. مناعة الطفل لا تكتمل قبل 8 أسابيع, لذا أنسب شئ عليها فعله هو ابقائه في مكان دافئ نظيف و آمن. عند الخروج احرصي على اصطحاب مناديل مطهره و المنظفات و كل ما يساعد في تقليل معدل الإصابه.

- حافظي على صحتك. انت اكثر الأشخاص الذين يبقون مع الطفل لذا حافظي على صحتك و ابتعدي عن العدوى قدر المستطاع لتحميه. تأكدي من ان كل شخص يحيط بالطفل من أبويه و جديه, و غيرهم لا يعانون من أي عدوى عند حمل الطفل للعب معه.
خلاصة كل هذه النقاط هي ان تبقى كل شئ نظيف و مطهر للحفاظ على طفلك و توفير السعادة و الصحه لهذا الكائن الصغير.