اهلا بكم اعضاء وزوار منتدى كلمات مضيئة كما تعودنا ناتى لكم بكل ماهو جديد تابعونا
وجديدنا اليوم اجمل الموضوعات لتجهيزات العروسة


تعرفي علي القواعد الجديدة الخاصة بإتيكيت حفلات الزفاف ..؟؟













مشاركة صور العريس والعروسة:


من المؤكد أنك ستقومين بنشر سعادة يومك الهام إلي كل شخص علي مواقع التواصل الاجتماعي، لذا عليك اتباع تلك القواعد لتجنب الأخطاء التي تحدث علي الفيسبوك عندما يتعلق الأمر بمشاركة تفاصيل يوم زفافك. بالنسبة للمدعوين فعليهم احترام رغبة العريس والعروس إذا طلبا منهم عدم نشر صور الزفاف قبل أن يقوما هما بذلك.

فمن الجيد جداً أنك تريدين أن تظهري مدي روعة حفل الزفاف الذي أقامه الزوجان وتريدين نشر صور الكعكة والأزهار. ولكن هناك بعض الأزواج قد يودون الانتظار حتي يحصلوا علي صورهم من مصورهم المحترف لنشرها قبل أي صور أخري، لذا عليك احترام رغبتهما.

وإذا شعرتِ بالقلق عما إذا كان من الواضح أم لا إمكانية نشر الصور التي لديك، إذاً انتظري حتي يقوم صديق مقرب أو أحد أفراد العائلة بفعل ذلك أولاً، وبعدها ستعلمين أنه لا يوجد مانع من نشر ما لديك من صور عن الحفل.



للمدعوين: قوموا بإرسال رسالة خاصة إذا كنتم تريدون الاستفسار عن شيء يخص حفل الزفاف:


لأنك إذا سألتهم بشكل علني علي الفيسبوك علي سبيل المثال فسيكون هناك موقف محرج بالنسبة لأصدقاء العريس والعروس الآخرين علي الفيسبوك الذين لم يتم دعوتهم لحضور الحفل.

لذا إذا أردتِ مناقشة شيء يخص الزفاف مع العريس أو العروس، فمن الأدب أن تقومي بذلك بشكل به خصوصية؛ فالزوجان قد يكون لهما المئات من الأصدقاء علي الفيسبوك لم يقوما بدعوتهم، كما أنه ليس من اللائق أن تظهر أي أخبار جديدة عن حفل الزفاف علي الصفحة الرئيسية لأولئك الأصدقاء، بالإضافة إلى أن العروس ستفضل الاستماع إلي أي نصيحة منك بشكل شخصي أو إذا أردتِ الاطمئنان عن سير الأمور وستقدر ذلك. وعليك معرفة أنه مع اقتراب موعد حفل الزفاف سيكون وقت العروسين ضيقاً، لذا لا تشعري بالإهانة إذا لم يطلعوك علي كل التفاصيل في وقتها وتطوراتها.






للمدعوين: إذا لم يقم العروسان بنشر خبر الزفاف، فعليك عدم البوح بأمر الزفاف لأحد:


من الممتع جداً عندما تكونين أول شخص يعلم أن صديقتك المفضلة ستتزوج، ولكن حاولي ألا تقومي بتهنئتها بشكل علني حتي تكون جاهزة لنشر الخبر ومشاركته مع الجميع. فربما يكون العروسان ينتظران إعلان الخبر لسبب وجيه، كما أن البعض قد يشعر بالسوء لأنهم لم يكونوا أول من يعلم بالأمر.






للمدعوين: يرجي ترك الموبايل في جيوبكم أو حقائبكم:


لقد قضي العروسان وقتا طويلاً في التخطيط لحفل الزفاف حتي يستمتع جميع المدعوين به، لذا لا تقم بقضاء وقتك بأكمله وأنت تستخدم موبايل لنشر أخبار عن حفل الزفاف، استمتع بوقتك هناك أفضل.

كما أن استخدامك للموبايل أو التابلت طوال الوقت لالتقاط صور للحفل قد يؤثر علي صور الزفاف الذي يلتقطها مصور الفوتوغرافية المحترف؛ حيث يمكن أن يعيق كاميرته في التقاط الصور بأشكال كثيرة. كما أن لا يوجد شخص يريد أن يري صور الزفاف ويجد المدعوين في حفل الزفاف وهم منشغلون بأجهزتهم عن الحفل.






للعروسين: يفضل إخبار أفراد العائلة والأصدقاء المقربين بالخبر بشكل شخصي:


قد يكون إعلانكما للخبر علي الفيسبوك أو تويتر وسيلة جيدة لنشر الخبر، ولكن تلك الطريقة ليست الأكثر شخصية؛ فأنتما تعرفان أن الأصدقاء وأفراد العائلة سيقدرون إخباركما لهما بالخبر بشكل مباشر، فهم سيريدون سماع الخبر منكما أولاً.



للعروسين: يمكنكما تغيير الحالة الاجتماعية في دقائق أو بعد عدة أشهر.. فهذا يعود إليكما:

بمجرد أن تتزوجا فإن الأمر يرجع إليكما لتحديد موعد تغيير الحالة الاجتماعية علي موقع التواصل الاجتماعي. بالنسبة لبعض الأزواج قد يكون ذلك الأمر في غاية الأهمية لهما، وبالنسبة لآخرين فإن الأمر لا يمثل أهمية كبيرة؛ لذا فالأمر يرجع إليكما في تغيير الحالة الاجتماعية وقتما شئتما.

للعريس والعروس: قوما بنشر صور خاتم الزفاف:

بعد نشركما لخبر الزفاف أو الخطبة سيريد أصدقاؤكما وأفراد عائلتكما رؤية شكل خاتم الزفاف/ الخطبة، لذا يفضل نشر صور لهذا الخاتم الرائع.






للعريس والعروس: يرجي عدم استخدام الهاتف أثناء حفل الزفاف:


إن يوم زفافكما لن يدوم إلي الأبد، لذا عليكما الاستمتاع به بأكبر قدر ممكن وعدم إضاعة الوقت في الاتصالات الهاتفية أو في نشر مدي سعادتكما علي موقع التواصل الاجتماعي.





للعروسين: قوما بطبع دعوات زفاف ورقية وإرسالها للمدعوين:


تعتبر دعوات الزفاف الورقية هي أفضل وسيلة لدعوة من تريدان إلي زفافكما؛ ففي عالمنا القائم علي التكنولوجيا اليوم، حيث يستقبل الجيمع المئات من الإيميلات يوميا، ستكون دعوات الزفاف الورقية أكثر جمالا وتميزاً وليس بالضرورة أن تكون تلك الدعوات مترفة بشكل بالغ، بل يكفي أن تكون دعوة تقليدية جميلة.