اهلا بكم اعضاء وزوار منتدى كلمات مضيئة كما تعودنا ناتى لكم بكل ماهو جديد تابعونا
وجديدنا اليوم اجمل الموضوعات للعناية بالبشرة

بشرتك على وشك التدهور إذا ظهرت عليها هذه العلامات ..؟؟











صدقي أو لا تصدقي، هناك علامات تنذرك بأن بشرتك على وشك التدهور، قد تعتقدين أنها عيوب تظهر من تلقاء نفسها، إلا أن بعضا منها تعتبر مؤشراً لظهور حب الشباب والبثور التي تبزغ على سطح البشرة، لذا أسرعي بالتحكم في رعاية بشرتك عندما تظهر هذه العلامات الشائعة، وتعالي لتتعرفي عليها فيما يلي:



1- التغيرات الموسمية:


من الأشياء التي لا يعرفها إلا القليلون هي أن بشرتك تصبح عرضة للتدهور عندما يبدأ الطقس في التغير، فإذا لاحظت أن بروز حب الشباب أو أن بشرتك بدأت في التغير السلبي اعلمي أن الذنب يرجع إلى الطقس، ويحدث ذلك أيضا عندما تكونين مسافرة أو لو انتقلت إلى مكان مختلف المناخ، وإذا لم تنفع مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمينها وهذا بسبب التغيرات المناخية عليك زيارة طبيبك ليرشدك إلى اختيارات أخرى.



2- السهر لوقت متأخر بالليل:


سواء ظللت مستيقظة ساعات الليل كاملة لأسباب اضطرارية تتعلق بالعمل، الدراسة أو الأسرة، فإن هذا السهر يعتبر وسيلة مؤكدة لظهور حب الشباب، وهذا يحدث لنا جميعا فلا مفر من بعض الأوقات التي نبقى مستيقظين بها ليلا، وفي هذه الحالة فإن الحصول على بعض النوم أمر حتمي، المهم أن لا يصبح هذا السهر شيئاً معتاداً، هذا حرصا على صحة بشرتك ومصلحتها، ويجب تجنب قضاء ليالٍ طويلة وكثيرة من السهر بدون الحصول على الراحة المناسبة وإلا سوف تندمين على ما سيحدث لبشرتك.



3- كثرة السفر بالطائرة:


يمكن أن يحدث التدهور وتظهر مشكلات البشرة لأسباب متنوعة، لكن إذا كنت من الأشخاص الذين يسافرون بشكل متكرر بالطائرة، فربما يكون ذلك سببا لتلك المشكلات، وذلك لتأثير الهواء الجاف الموجود في مقصورة الطائرة ورغم أنه مضغوط لراحة الركاب، لكنه لا يريح البشرة.

يؤدي تعرض البشرة للهواء الجاف إلى إفرازها لمزيد من الزيوت مما ينتج عنه ظهور حب الشباب، وكذلك الخروج مسرعين من باب لباب أو التنقل من مواقع مختلفة الأزمنة يؤذي بشرتنا أيضا.



4- الغسيل هو آخر شيء في القائمة:


إذا لم تكوني على وعي، فإن الغسيل المتسخ يمكن أن يكون سبباً في ظهور حب الشباب، مثل الملاءات المتسخة أو أكياس المخدات وحتى المناشف تأوي بها البكتيريا وتسبب ظهور حب الشباب، فإذا لم تكوني معتادة على تغيير تلك الأغراض بانتظام وبصفة دائمة سوف تؤذين بشرتك، وإذا لم يكن لديك وقت لغسلها كثيرا، فحاولي شراء المزيد منها حتى يمكنك تغييرها.



5- نظامك الغذائي غير متوازن:


رغم وجود وجهات نظر مختلفة حول تأثير الطعام على بشرتك وإذا كان هذا صحيحاً أم لا، لكن يتفق العديد من الخبراء على أن تناول نظام غذائي غير متوازن يحتوي على الكثير من الكافيين، السكر أو منتجات الألبان يساهم في ظهور بعض مشكلات البشرة كالبقع، البثور وغيرها.


ويختلف رد الفعل من شخص لآخر بالنسبة لنوعية الطعام الذي يتناوله، فربما لا يسبب طعام ما أي شيء لأحد الأشخاص بينما يعتبر كارثة للآخر، فإذا كنت غير متأكدة إذا كان طعامك سيؤثر على بشرتك أم لا، توقفي عن تناول بعض الأنواع المتزامنة مع ظهور مشكلات البشرة لفترة ما وإذا لاحظتِ أن بشرتك تحسنت فهذا دليل على أن الطعام كان السبب.



6- تتوترين بشكل زائد عن الحد:


يساهم التوتر بقدر كبير في ظهور حب الشباب، لذا إذا وجدت نفسك تعانين من تدهور في حالة بشرتك بعد حدث تسبب لك في التوتر سواء كان بالجدال مع أحد أفراد أسرتك، مقابلة عمل أو اختبار دراسي فلا تندهشي، لأن التوتر يزيد من حالة البشرة سوءاً، وبغض النظر عن أي وقت من الشهر يحدث فيه هذا، أنت دائما بحاجة إلى وقت للاسترخاء، التنفس بعمق، التمشية أو الفضفضة عما يضايقك.



7- فرش مكياجك متسخة دائما:


قد تظنين أن تنظيف فرش المكياج بانتظام شيء غير ممكن ويثير الضحك، لكنه أمر هام وضروري إذا رغبت في الحفاظ على صحة ونقاء بشرتك، فإن كنت نادرا ما تتذكرين تنظيفها سوف يتسبب ذلك في ظهور مشكلات ببشرتك وبسرعة لأنك بتلك الفراشي المتسخة تنقلين إلى البشرة بقايا المكياج القديمة، القاذورات والبكتيريا.

حفاظا على بشرتك تعودي على تنظيف أدوات مكياجك بانتظام ولا تنسي ذلك.

وفي النهاية لدينا العديد من الطرق المختلفة للحفاظ على البشرة نقية ونظيفة على قدر المستطاع، لذا تجنبي الوقوع في أي من الأخطاء التي ذكرناها آنفا، وبذلك تحصلين على بشرة جميلة تسعدك.