السلام عليكم ورحمة الله عضوات منتدى كلمات مضيئة الراقيات ن اليوم جبتلكم بعض النصائح للحامل اثناء الشتاء ، اتمنى ان تنال اعجابكم ، ولا تحرمونا جميل ردكم

هناك مدرستان، الأولى ترى الشتاء فرصة رائعة وللولادة فيه فوائد جمة، والثانية ترى العكس. فيما يلي أعرض لك الأمرين لتأخذي الحيطة إذا كانت ولادتك ستتم في شهور الشتاء.

مزايا الولادة في الشتاء:

تدفئة جسمك وجسم طفلك أسهل من تبريده والولادة ترفع من حرارة الجسم وكذلك الرضاعة وبالتالي في الصيف تشعرين بالحر أكثر بكثير، بينما في الشتاء تستطيعين التصرف.
في فصل الشتاء يقل الخروج أو مقابلة الأصدقاء وإقامة الاحتفالات وغيرها بصورة طبيعية، وبالتالي تحافظين على صحتك وصحة رضيعك، وحتى فصل الربيع ستكونين قد تعودت على وجوده في حياتك وسيكون هو قد كبر قليلًا ليتحمل الجو الجيد في الربيع.
عند الخروج به لن تخافي الشمس ولا حروق الشمس و مقاعد السيارة الساخنة.
ستحتاجين أنت لفقدان الوزن والمشي والمشي في الشتاء وفي الصباح أفضل ويكون الجو دافئ ورائع لكن هذا إن كان هناك من يعتني بصغيرك في هذا الوقت.


احتياطات الولادة في الشتاء

يعاني جميع حديثي الولادة من ضعف المناعة وبالتالي تزيد مخاطر فصل الشتاء في التعرض لنزلات البرد أو التعرض لعدوى من أحد أفراد الأسرة.
لذا عليك:
وفري جوًا ملائمًا وملابس جيدة والتزمي بأن تكون الملابس الملاصقة لطفلك قطنية
لا تعرضيه مباشرة للتهوية والتكييف الدافئ ولا تعرضيه لتيارات هواء مباشرة
احرصي وقت التغيير أو الاستحمام على أن يكون المكان دافئ و محكم الغلق.

لا تخرجي برضيعك في اﻷيام الممطرة أو شديدة البرودة
دفئي نفسك جيداً حتي لا تتعرضين -لاقدر الله-لنزلة برد تؤثر عليكِ و خاصة إذا كنتِ سترضعين صغيرك طبيعاً.
اهتمي بتدفئة الببرونة إذا كانت هناك رضعة أعشاب أو لبن و اختبريها على يديكِ قبل تقديمها لرضيعك حتي لا تكن باردة فتسبب له مغص لا قدر الله.
احرصي على تناول الطعام الصحي وليس الكثير حتي لا تحصلين على وزن زائد بعد الحمل -ﻷن الشتاء يجعلنا نأكل أكثر بطبيعة الحال-.
قومي بتجهيز غرفة النوم بحيث تكون مظلمة مهما كان الوقت نهارًا أو ليلًا فيساعدك ذلك على تنويمه لأن الصغار لا يستطيعون التفريق بين النهار والليل في هذا العمر.


و أخيراً نتمني لكِ ولادة سعيدة وطفل معافي بصحة جيدة.