رواد، زوار، مشرفي و مراقبي
منتديات كلمات مضيئة
تحية طيبة...



كالعادة يتجدد الابداع و التميز في منتديات كلمات مضيئة


منتديات كلمات مضيئة



عبايات 2014، إختاري أجمل العبايات التي تناسب إحتياجاتك اليومية!







الجناح، الهيله، المزوية ،المبرج، الكتف والمعصم...هي الأسماء التي كانت تطلق قديماً على العباية السعودية، التي تميزت منذ القدم بأرقى وأفخر التصاميم المناسبة لجميع إحتياجات المرأة في مختلف المناسبات حيث أضفى عليها الإبداع في التصميم روعة ولمسة من الجمال تحاكي صيحات الموصة.

يختلف إختيار العباية بين مناسبة وأخرى... فيطغى التطريز والدانتيل والأقمشة الفاخرة كالحريرعلى عباية المناسبات العائلية، السهرات والأفراح إذ يكون هذا النوع من المناسبات فرصة لإبراز العباية . أما بالنسبة للموديلات فتتميز كل إمرأة بذوقها في إختيار مكان وكمية التطريز أو إضافة الدانتيل وإدخال الأقمشة الملونة للتميز ... تنصحك ياسمينة بالبساطة والرقي أي بإستعمال الألوان الفرحة التي تضفي على اللون الأسود جمالاً ورونقاً.

أما بالنسبة إلى عباية العمل أو الشوبينغ، فمن المفضل أن تلجأي إلى الأقمشة القطنية وخاصة القطن الهندي الذي يتميز بجودته ونوعيته. هذا النوع من الأقمشة يصلح للمناطق الرطبة إذ أن القطن ناعم على البشرة، يساعدها على التنفس وبالتالي يخفف من حرارة الجسم.

أما في ما يتعلق بالقماش، إحرصي على اختيار أفضل أنواع الأقمشة أولاً ثم إنتقلي إلى موديل العباية... ويأتي في مقدمة أنواع الأقمشة، اليابانية ثم الكورية ثم الإندونيسية ومن ثم الأقمشة الشعبية الرخيصة الصينية.

نذكر أن تصميم العباية في تطور دائم ويتخذ أبعاداّ جديدة وتتنافس عليه أرقى الماركات في دول الخليج.