بعد ان كانت الشفاه الرفيعة احدى مقاييس الجمال فى الماضي ن اصبحت الشفاه الممتلئة احد صفاتالجمال فى يومنا هذا ،لذلك تتمنى اليوم كل فتاة ان تحصل على شفاه اكبر حجما ، بدون الحاجة الى جراحة او حقن ، واليكي بعض النصائح المحترفة من خبراء التجميل لتكبير شفتيك ..


محدد الشفاه:

إنه من أفضل الخدع وأسهلها للحصول على شفاه أكبر، حيث يمكنك رسم شفتيك بعد الخطوط المحددة للشفاه بقليل لإضافة حجم أكبر لهما، مع مراعاة أن يكون لون القلم المحدد قريب من لون أحمر الشفاه.

أحمر الشفاه:
بعد تحديد الشفاه بالشكل المناسب بقلم التحديد، قومي بوضع أحمر الشفاه باستخدام فرشاة، ووزعيه على كامل الشفتين وقومي بدمج خطوط التحديد بأحمر الشفاه بحرص.

ملمع الشفاه:
بعد وضع أحمر الشفاه قومي بإضافة الملمع في منتصفها تماماً، بعيداً عن الحواف وعن خطوط التحديد.

اتبعي النصائح التالية للحصول على مكياج مثالي لشفتيك الرفيعتين:

إذا كنت تودين الحصول على مظهر طبيعي لشفتيك، قومي بتحديدها بقلم التحديد الزهري ووضع أحمر الشفاه باللون الوردي اللامع أو اللون البيج.

إذا كنت ترغبين باستخدام أحمر شفاه بلون داكن، احرصي على وضع أحمر الشفاه باللون الذي تودين استخدامه أولاً، ثم استخدمي قلم التحديد باللون المناسب، وبعدها قومي بدمج أحمر الشفاه بخط التحديد بواسطة فرشاة مناسبة.

إذا كنت تمتلكين شفاه رفيعة، عليك أن تحددي شفاهك بلون أغمق منها وتخرجي قليلاً بالتحديد عن محيط الشفاه بمسافة 2مم ، وبعدها استخدمي أحمر الشفاه بالألوان الغامقة، ومن داخل الشفاه عند المنتصف استخدمي أحمر الشفاه باللون الفاتح حتى تبرزي لون الشفاه وحجمها بنفس الوقت.

إليك ألوان أحمر الشفاه التي تناسب الشفاه الرفيعة:

الألوان الفاتحة اللامعة والتي تعكس إضاءة ملفتة ويمكنها أن تمنح شفتيك حجماً أكبر كالوردي والبيج والبرونزي.

أما الألوان التي يجب تجنبها، هي الألوان النحاسية والبني والأحمر الداكن المائل للبني.