تختلف الإلتزامات من شخص لأخر خلال فصل الصيف ، حيث تكثر الحفلات والسهرات الخارجية والرحلات ، وكل ذلك يؤثرعلى الروتين اليومى الخاص بالتغذية والعناية بالبشرة ، بالإضافة الى حرارة الشمس الحارة التى تؤثر على رطوبة البشرة والجلد

5 أساسيات للمحافظة على رطوبة البشرة والجلد في الصيف:

1. الماء: يفقد الإنسان كميات كبيرة من الماء في الصيف بسبب كثرة الحركة والتعرق، لذلك تأكدي من شرب لترين ماء على الأقل لمنع الجلد من الإصابة بالجفاف وللحفاظ على رونق ورطوبة البشرة.
2. واقي الشمس: إياك والخروج من البيت دون كريم واقي الشمس في الصيف، وإلا ستهلكين بشرتك لأن شمس الصيف شديدة وحارقة وتضر البشرة بعمق وتسبب جفافها.
3. إزالة المكياج: في خضم انشغالنا بمناسبات الصيف ومسؤولياته ومشاريعه الكثيرة، ننسى الاعتناء ببشراتنا، وريما أيضاً نتجاهل أبسط اساسيات العناية بالبشرة، ألا وهي إزالة المكياج قبل النوم، ربما نتعاجز عن هذا الموضوع أحياناً من التعب والإرهاق والسهر، إلا أن النوم بالمكياج يرهق البشرة ويمنعها من التنفس والتجدد ويزيد نسبة الزيوت فيها ويسبب ظهور البثور. لذلك تأكدي من إزالة المكياج قبل النوم ونظفي وجهك جيداً بغسول مناسب لنوع بشرتك، ثم ضعي مرطباً جيداً للبشرة واحظي بليلة هانئة تتجدد فيها خلايا بشرتك.


4. مرطب البشرة: احرصي على استخدام مرطب البشرة يومياً، وإن كنت من ذوات البشرة الجافة، استخدمي مرطب البشرة عدة مرات في اليوم. كما يمكنك استخدام أقنعة طبيعية لتنظيف البشرة.
5. الفيتامينات والأكل الصحي: نتجاهل القواعد الصحية في الصيف، فيزيد السهر والتعب وتناول الوجبات والمشروبات غير الصحية خارج المنزل مما يؤذي بشرتنا. تأكدي من احتواء طعامك يومياً على فيتامين سي والفيتامينات الأخرى، وتناولي الفواكه والخضروات والوجبات الصحية لأنها ضرورية للحفاظ على رونق البشرة ونضارتها ورطوبتها، وتمنع جفاف الجلد لاحتوائها على الماء والفيتامينات الضرورية للمحافظة على الجلد.
ولضمان الحصول على بشرة نضرة ورطبة ومتألقة استخدمي أقنعة ووصفات طبيعية مثل زيت جوز الهندوقناع الرمان وقناع المشمش.