اهلا بكم اعضاء وزوار منتدى كلمات مضيئة كما تعودنا ناتى لكم بكل ماهو جديد تابعونا
وجديدنا اليوم اجمل الموضوعات عن اجمل الاماكن السياحية


سريلانكا...أرض الأحلام والأساطير


في أرض الأحلام والأساطير هذه تواصل التاريخ بأشكال شيقة متعددة في ملحمة إختلطت فيها الأديان والأعراق، إختلاط حدائق تلك البلاد، التي زرع الله ظاهرها بأنواع من الخيرات يسقيها بغمام لا ينقطع طله وباطنها باللؤلؤ والزبرجد والياقوت وأندر الأحجار الكريمة النفيسةهذه هي سيريلانكا التي تحاول اليوم تقديم نفسها مجدداً كوجهة سياحية لا يمكن تفويتها.



لمحة عامة
سريلانكا والتي تسمى سابقاً سيلان هي جزيرة كبيرة في المحيط الهندي تبعد حوالي 31 كيلومتراً من الساحل الجنوبي للهند عدد السكان 20 مليون نسمة. ثلث السكان من أتباع البوذيه والبقية من الديانات الأخرى ولا سيما الهندوسية والمسيحية والإسلام. تشتهر الجزيرة بإنتاج وتصدير الشاي والبن والمطاط وجوز الهند، وسريلانكا تنتقل بشكل تدريجي إلى الإقتصاد الصناعي الحديث، ويتمتع سكانها بأعلى دخل للفرد في جنوب آسيا.



مدن سياحية بامتياز
الكثير من العوامل جعلت سيرلانكا وجهه للسياح من أجل الراحة والإستجمام. وقد بدأت في السنوات الأخيره تزداد أعداد السياح العرب طامعين بمناخ سريلانكا المعتدل وروعة غاباتها ومناظرها الطبيعية الخلابة فضلاً عن التراث الثقافي الثري الذي تتمتع به. ومن أبرز المدن التي يقصدها السواح نذكر:

كولومبو: العاصمة والمركز التجاري في سريلانكا، مليئة بمراكز التسوق وجميع المرافق الحديثة ويمتزج فيها العمران الحديث بالعمران القديم آبان حقبة الاستعمار البرتغالي ثم الهولندي واخيرا البريطاني .ويوجد بها مطاعم عالمية وهندية وعربية.



كاندي: ثاني أكبر مدينة وتعتبر عاصمة الإسترخاء في سريلانكا وتقع في وعاء من التلال الخضراء وبها بحيرة شاسعة ورائعة. وعلى مدار العام تعقد عدة مهرجانات رائعة في هذه المدينة.

ديمبولا: تقع في المنطقة الوسطى من سريلانكا. تشتهر بالكهوف التي تحتوي على تماثيل ولوحات. وهناك ما مجموعه 153 من تماثيل بوذا ، و 3 تماثيل لملوك السريلانكا و 4 تماثيل مقدسة. بالإضافه إلى نقوش جداريه بمساحة 2,1 كم. ويوجد المعبد الذهبي الذي يقع على قمة جبل مرتفع جداً يطل على مناظر غاية في الروعة .



نوراليا: تبعد عن العاصمة كولمبو 190 كم وتشتهر المدينة بالشلالات والبحيرات الجميلة وجبالها الخضراء التي تكسوها مزارع الشاي . ويوجد بها محمية طبيعية تحتضن جبل شديد الإرتفاع، فالواقف على قمته لا يشاهد الأرض لذلك يطلق عليه لقب "نهاية العالم".

بنتوته: سميت بهذا الاسهم نسبة الى الرحاله العربي الشهير ابن بطوطة وتبعد عن العاصمة 60 كم وبها العديد من الفنادق والمنتجعات الجميلة. ويقصدها السياح لجمال شواطئها.

ناغمبو: تبعد 37 كم من كولومبو في سريلانكا. تعتمد على السياحة وصناعة صيد الأسماك ويوجد بها الكثير من بقايا الإستعمار ومنها القلعة الهولندية التي بنيت عام 1672 م وتشتهر بالشواطئ الجميلة ويفضل السياح السكن في المدينة قبل العودة لأوطانهم لقربها من المطار.



أماكن ننصح بزيارتها

أماكن سياحية في كولمبو: التسوق في بعض المراكز الصغيرة مثل ماجيستك وأوديل أو لاكساتا. زيارة حديقة الألعاب المائية في منطقة (Avissawella) وهي تبعد ساعتين عن كولمبو .

أماكن سياحية في دامبولا: زيارة الصخرة العملاقة (سيقيريا). سفاري الفيلة في هابارانا أو التجول على ظهور الخيل .سفاري الجيب في متنزه Minneriya National park بالقرب من بحيرة كاندالاما ويمكن زيارته على الطريق من كولمبو إلى دامبولا . زيارة مصنع جوز الهند .

الأماكن السياحية في كاندي : في الطريق إلى كاندي يتم التوقف عند حديقة التوابل ومشاهدة الكثير من النباتات المزروعة في الحديقة والأدوية والزيوت المستخرجة منها. الإستمتاع بمناظر الطريق وزيارة مزارع الأناناس على الطريق. زيارة حديقة الفيلة وركوب الفيلة وحديقة الفيلة الأيتام في (pinnawela) قبل الوصول إلى كاندي كما يمكن زيارتها في الطريق إلى دامبولا. زيارة حديقة البوتانيكال الكبيرة في كاندي .التجول حول بحيرة كاندي والمرتفعات المحيطة بها. تخصيص نهار كامل لزيارة منتجع هوناس فولس الجبلي في إيلكادوا إذا لم تكون الإقامة هناك من برنامج الرحلة . زيارة بعض المصانع الصغيرة مثل الباتيك الأخشاب والأحجار والملابس وغيرها . بعد العصر حضور العرض الفولكلوري. زيارة كاندي سيتي سنتر للتسوق وهو مركز التجاري الوحيد.



الأماكن السياحية في إيلكادوا: هذه المنطقة التي يوجد بها منتجع هوناس فولس، مكان خيالي فوق قمة جبل يوجد فندق مع بحيرة صغيرة وشلال يتدفق قريب من الفندق ، ويمكن القيام بجولة في الغابة للشباب ، وهو مكان مثالي للإقامة ليلتين بعيداً عن صخب المدينة ، ينصح بالإقامة ليلتين في المنتجع ولكن يجب العلم بأن بعيد عن المدينة ولا يمكن زيارة مكان آخر أثناء الإقامة في المنتجع .

الأماكن السياحية في نواراليا: الإستمتاع بمناظر الشلالات على الطريق . الإستمتاع بمناظر مزارع الشاي المنتشرة على الطريق وزيارة أحد مصانع الشاي . حديقة البوتانيكال في نواراليا . حديقة نهاية العالم وتتطلب المشي لمسافات طويلة داخل المنطقة . حديقة فكتوريا وهي حديقة صغيرة بها ألعاب أطفال قريبة من فندق جراند . مزارع تربية الأبقار والمواشي النيوزلندية ومزرعة (أمبويلا) . التمشي والجلوس على بحيرة جريجوري في نواراليا.

الأماكن المقترحة في بنتوتة: في الطريق إلى بنتوتة يتم التوقف عند أكبر شلالات في سريلانكا وكذلك الإستمتاع بمنظر مزارع الشاي المنتشرة على الطريق. القيام بمغامرة ركوب النهر بالقوارب المطاطية (الرافتنج) وهي للشباب ولذوي الخبرة لأنها تتطلب مهارات معينة. زيارة جزيرة القرفة في البحيرة الكبيرة. جولة في بحيرة أخرى أصغر من الأولى. التوجه إلى منطقة يالا وهي محمية حيوانات مفتوحة بأرض شبه صحراوية. زيارة قرية الصيادين في جول (Galle) . الإستمتاع بالشواطئ الجميلة في بنتوتة .