السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء منتديات كلمات مضيئه
إن الاعتناء البشرة وجمالها أمر طبيعي وضروري لكل أنثى ولا يخفى على أحد أن هذا يوافق طبيعتها وخلقتها فمن صفات الأنثى الرقة والدلال والجمال والنعومة.

اهم طرق العنايه بالبشره 2014 , اقوي الوصفات المجربه

والان مع

*اهم طرق العنايه بالبشره 2014 , اقوي الوصفات المجربه*


ومن لا تحرص على هذه الصفات فإنها تنافي أصل الفطرة التي فطرها الله عليها.

انظري إلى موقف الرسول من امرأة أهملت زينة يديها فقال لها صلى الله عليه وسلم:

'ما أدري أيد رجل أم يد امرأة؟!' قالت: بل امرأة، قال: 'لو كنت امرأة لغيرّتِ أظفارك يعني بالحناء' رواه أبو داود وغيره عن عائشة رضي الله عنها.

ولعل هذا الموقف يؤكد قوله تعالى: {أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ} [الزخرف : 18].



رقة الأنثى تعني الثقة:

إن رقة المرأة واهتمامها بأنوثتها لهو تعبير واضح عن ثقتها بنفسها, وتأكيد لجنسها ونوعها, وهي مأمورة بذلك؛ حيث قال صلى الله عليه وسلم: 'لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال'.

وانطلاقاً من هذا التصور الإسلامي لتأكيد نوع المرأة وحرصها على إبراز أنوثتها ورقتها 'طبعًا مع ما يتناسب مع شريعتنا الغراء' أقدّم عبر هذا الأثير وصفات حديثة وسحرية للحفاظ على نعومة البشرة, وفي نهاية المقال أحدث النصائح لوجه جميل مثالي وطبيعي.. فتابعي معي أيتها الرقيقة القارئة.

خلطات للبشرة من تركيا والفليبين وإيطاليا | مجلة سيدتي

ما نوع بشرتك؟!

إن العناية بالبشرة الدهنية تختلف عن العناية بالبشرة الجافة, وهنا لابد من السؤال: ما نوع بشرتك؟! وكيف تميزينها عن غيرها؟!

قبل غسل وجهك صباحًا اكتشفي نوع بشرتك. فإن كانت تبدو ناعمة.. طرية.. زيتية في أغلب الأحيان إذن بشرتك دهنية، وإن كانت غير ذلك فهي جافة.

ومن أهم ما يميز البشرة الدهنية عن غيرها أنها لامعة زيتية, ذات مسامات متسعة, تظهر عليها حبوب وبثور صغيرة بين الحين والآخر.

السبانخ والبطاطا الحلوة لمحاربة التجاعيد | مجلة سيدتي

وهنا يطرح هذا السؤال نفسه: ما العوامل التي لها تأثير مباشر على البشرة؟!

1- من أهم عوامل التأثير على البشرة التعرّض لأشعة الشمس الصيفية؛ حيث تعمل على انعدام التبخّر من البشرة الدهنية وتمدد المسامات وانسدادها بالعرق.

2- ومن العوامل أيضًا المؤثرة على البشرة الحر، والبرد، والخوف، والتوتر، والضغط النفسي, كلها لها تأثيرها على البشرة ونوعيتها.

3- وقد تتغير تركيبة البشرة مع مرور الزمن بحسب العوامل والظروف المحيطة بها.

وسوف نركّز في طرحنا هنا على البشرة الدهنية وكيفية التعامل معها.