اهلا بكم اعضاء وزوار منتدى كلمات مضيئة كما تعودنا ناتى لكم بكل ماهو جديد تابعونا
وجديدنا اليوم اجمل الموضوعات عن اجمل الاماكن السياحية


السياحة في ليبيا ...قمة الدهشة


أشهر الواحــــــات الموجودة في ليبيـــا

واحة واو الناموس
هل تصدقون أن هذه الصورة جزء من كوكب الأرض؟!

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 935 * 581.


إنها صورة جبل واو الناموس في ليبيا، وهو عبارة عن تكوين جيولوجي عجيب يقع في جنوب وسط ليبيا، حيث يتمزج سواد البازلت البركاني مع خضرة الأشجار والنباتات، وزُرقة البحيرات المحيطة به وسط رمال الصحراء الذهبية، لتصنع جميعها لوحة فنية في منتهى الجمال!
وجبل واو الناموس هو جبل بركاني تمتد فوهته على مساحة من 10 إلى 20 كم وبارتفاع 575 متر، ويحيط به ثلاث بحيرات مع نباتات متنوعة مثل القصب والخيرزان وأشجار النخيل.

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 1000 * 667.










واحة مرادة

واحة مراده وهي توجد في المنطقة الوسطة و تقع على منخفض يسمى بها (منخفض مراده) شرق واحة زلة بمسافة ( 225 كيلو متر) وغرب واحة جالو وجنوب مدينة العقيلة بمسافة 120 كيلو متر, فبعد مسير مئات من الأميال في صحراء قاحلة موحشة تشاهد الجمال الطبيعي الذي بسطته الطبيعة على الصحراء ومما يدهش الإنسان حقا وجود عدد عظيم أشجار النخيل ومن عيون الماء الطبيعية حيث يتدفق المــــاء من حوالي ( 35 ) عين طبيعية .

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 720 * 960.


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 720 * 540.




واحة أوجلة


أوجله مدينة ليبية تبعد عن مدينة بنغازي حوالي 400 كم إلى الجنوب. وتعتبر من أعرق المناطق الليبية،وهى من المناطق القليله في العالم التي حافظت على اسمه دون تحريف كل هذه المده وذكرت في النقوش المصرية القديمة، عرف الرومان سكانها ب البربر ً وقد فتحها عقبة بن نافع في النصف الأول من القرن الأول الهجري.ويعود اصلها إلى 5000 سنة .







واحة الجغبوب

تقع جنوب شرق مدينة طبرق بحوالي 286 كم وتتبعها إدارياً. تتميز الجغبوب بوجود بعض البحيرات التي تضفي عليها طابعا جميلا من حيث وجود مسطحات الماء وسط رمال الصحراء. تأسست الجغبوب حوالي عام 1851 م كمركز ديني، وهي ذات تاريخ عريق في نشر الإسلام، وقد تعلم بها كثير من المجاهدين الليبيين على رأسهم أحمد الشريف وعمر المختار.







ويوجد في ليبيا العديد من الواحات الأخري منها: -
هون , ودان , سوكنة , غات , غدامس , زلة , درج , تازربو.

أشهر البحيــــرات الموجودة في ليبيـــــا

بحيرة قبرعون

قبر عون هي بحيرة تقع في منطقة وادي الحياة في الصحراء الكبرى الليبية، تعتبر مقصداً سياحياً هاماً. من صفاتها أنه لا أحد يغرق فيها، لأن كل شي يطفو على سطحها بسبب الملوحة الشديدة، وهي محاطة بالنخيل والرمال من كل ناحية، وعمقها 7.1متر، وتتميز أيضا بمياهها الساخنة جدا تبدأ من عمق 1.5 متر وتزداد عمقاً.
بحيرة قبرعون من أندر البحيرات في العالم بما تمتاز به من جمال فهي في عمق الصحراء تطوقها الرمال وعند حافتها تحفر باليد تخرج مياه حلوه صالحه للشرب وهذا ما أذهل السواح وجعلها مقصدهم الأول في الصحراء الليبيه.













بحيرة بزيمة

وهي تقع في مدينة الكفرة في الجنوب الشرقي لي ليبيا بحيرة كبيرة أهم ما يميزها هو إنها تحتوي على مياه كبريتية كما فيها بعض الأماكن لاتستطيع السباحة فيها بسبب سخونتها الى درجة الغليان وتمتاز بملوحتها الى درجة كبيرة جدا كما لها عينان ( سبحان الله ) إحدهما باردة والاخرى ساخنة كما ان عندما تقوم بحفر في الاماكن القريبة من البحيرة بعمق أقل من مترين فان المياة قريبة من السطح .



تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 719 * 482.




بحيرة أم الماء

هي بحيرة تقع في منطقة وادي الحياة في الصحراء الكبرى الليبية،وأم الماء تبعد على تكركيبة وهيا بلدة سكانية القريبه 10 كيلو متر طريق رملي وهيا في موصفات مثل قبر عون ولكن من ناحية المساحة اصغر من قبرعون .



تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 714 * 476.




تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 800 * 600.




تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 862 * 571.





هذا جزء من الطبيعة الخلابة في الصحراء الليبية وأتمني أن تنأل أعجابكم