اهلا بكم اعضاء وزوار منتدى كلمات مضيئة كما تعودنا ناتى لكم بكل ماهو جديد تابعونا
وجديدنا اليوم اجمل الموضوعات عن اجمل الاماكن السياحية



توابيت معلقة علئ الجبال


في الصييييييييييييييييين

غرريبه صح


اخليكم مع الموضوع بدل البررة الزائدة







توابيت معلقة تحيرأهالي جنوب الصين









هذه التوابيت الغريبة المعلقة على المنحدرات الجبلية في جونغشيان بمقاطعة سيتشوان حيرت أهالي جنوب الصين لعدة قرون. هي نعوش علقها قوم "بو" قبل 400 عام، وكانوا قد صنعوها من جذع الأشجار المجوفة وصبغوها بطلاء برونزي لحمايتها.


عمر بعض هذه المقابر تعدى الـ 3000 سنة، ويعود تاريخ الحديثة منها إلى حوالي 1500 عام. وليومنا هذا لا يعلم أحداً سبب تعامل قوم بو مع موتاهم بهذه الطريقة، ولكن أحد الخبراء المحليين رجح بأن السبب هو لإبقاء الموتى قريبين من الإله وحتى يتمكن من الوصول إليهم بسهولة.







ويقول البعض أن التوابيت تم تعليقها لحمايتها من النهش من قبل الحيوانات الجبلية المفترسة.
خلال الشهرين الماضيين خضعت هذه التوابيت القديمة للصيانة الدورية. وقال الخبير المحلي لين تشان : " أنه خلال أعمال الصيانة تم اكتشاف 16 تابوتا قديماً يعود تاريخه إلى 3000 عام تحمل جميعها أهمية تاريخية كبيرة، إذ أنها توضح لنا الكثير عن عادات أجدادنا في طريقة الدفن."





هناك المئات من النعوش المعلقة ف
ي المنطقة تقع المنخفضة منها على بعد 10 أمتار فوق سطح الأرض وأعلاها على بعد 130 متر فوق سطح الأرض.
ويوضح الخبير أنه "من الصعب الوصول إلى التوابيت العلوية ولكن العمل على صيانتها أمر ضروري إذ على مدى السنوات العشر الماضية سقط 20 تابوتا على الأقل وهذا أمر نحرص على عدم تكراره."

كان قوم بو من الأقلية العرقية يعيشون خارج حدود سيتشوان ويوننان، وخلفوا وراءهم ثقافة رائعة تعود إلى ما قبل 3000 سنة.


التوابيت الحديثة تم تعليقها قبل 400 عام خلال فترة حكم عائلة مينغ (1368-1644)، في حين أن العديد منها تعود إلى ما قبل 1000 سنة خلال عهد أسرة سونغ (960-1279).
كانت طريقة الدفن عبر تعليق النعش منتشرة بكثرة قديما في جنوب غرب الصين، ولكن هذه التقاليد تلاشت مع مرور الزمن ومع الاختفاء الغامض لقوم بو.