السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أجمل تحية على أعضاء وزوار كلمات مضيئة
اليوم جايبة لكم معي
ميسان .. ؟؟







(( نبذة تاريخية عن ميسان بني الحارث ))




:

فهذه نبذة مختصرة عن ميسان بني الحارث حيث أن ميسان جزء من بلاد بني الحارث التي تسكن جنوب الطائف وتبعد عن منطقة مكة المكرمة حوالي 160 كيلومترا



وتسكن قبيلة بني الحارث بين تسع قبائل هي غامد وزهران من الشرق والبقوم من الشمال وبني مالك وثقيف وبني يزيد من الجنوب ومتعان وفهم من الغرب وهي عبارة عن تهم وسراة تنحدر منها أودية متعددةالى تربة البقوم والى تهامة الليث ومن أشهر هذه الأودية وادي ميسان الذي نحن بصدده .



يبدأ وادي ميسان من الحدب الواقع على حدود بني سعد عتيبة وينتهي بقرية المكرة الواقعة على حدود ثقيف ومناخ ميسان مناخ موسمي أمطاره صيفية وشتوية وجوه بارد في البشتاء ومعتدل جدا في الصيف 0



وسمي قديما بميسان لجمال طبيعته وتميزه بين الأودية حيث كلمة ميسان مأخوذة من الميس وهو التبختر .



حيث أن زائر ميسان يحس بالفرق بينه وبين المناطق الأخرى لجمال طبيعته وهواءه العليل النقي حيث اعتدال الجو في فصل الصيف الى درجة أن الزائر لا يمل ولا يرغب في مغادرته .



ويشتهر ميسان بالزراعة حيث يشتهر بزراعة جميع انواع الفواكه والخضروات حيث الرمان والعنب والخوخ والمشمش واللور والتين وغيرها كما يشتهر بزراعة الحبوب كالقمح والشعير وقد ذكرت واشتهرت حنطة ميسان في الأسواق وكانت تسمى بالحنطة الميسانية لجودتها .



كذلك يشتهر ميسان بتربية النحل وجودة العسل الذي ينتج منه لكثرة أشجاره وأزهاره ناهيك عن طبيعته الخلابة وعلو جباله التي تكسوها الغابات وكثرة المتنزهات والأماكن السياحية به.

كل هذه المقومات جعلت ميسان منطقة يرتادها السواح من كل مكان للاستمتاع بجمال طبيعته وهواءه العليل .