صباح \ مساء الخير اعضاء منتديات
كلمات مضيئه اليوم انا جيبت لكم
موضوع عن السياحه فى الاقصر


الاقصر

كانت الاقصر جزءا من طيبة القديمة وكانت مركز القوة لمدة 1350 عاما متتالية من عام 2100 قبل الميلاد إلى 750 قبل الميلاد وفى هذا الوقت قام المصريون ببناء العديد من الاعمال الفنية المعمارية وبهذا تحولت المدينة إلى مدينة غنية بالتاريخ المبهر بالاماكن وبالاثار والمعابد والمقابر ، اليوم تستطيع ان تمشى بين التاريخ وبين رؤوس الالهة فى طريق الكباش ، بين الاعمدة وزهور اللوتس واوراق البردي ،وان تتمتع برحلة قصيرة بالكاريته او فى مركب عند غروب الشمس.

وتعتبر الاقصر جزءا من طيبة القديمة وهى المدينة ذات المائة باب كما قال عنها المؤرخ الاغريقى العظيم هوميروس بسبب ابنيتها ذات الابواب الكبيرة. نمت المدينة عبر العصور ، وأعجب بها العرب وبجمالها فسموها الاقصر لكثرة ما شاهدوه بها من قصور.
ولهذا ينبهر الزائر عند زيارته للمدينة التى تتسم بعمدانها الرهيبة المساحة على كلا شاطئي النيل فى مدينة «الحياة».
معابد الكرنك
هي مجموعة من المعابد على بعد ثلاثة كيلومترات من معبد الأقصر وتنقسم إلى ثلاثة معابد وتبدأ المعابد بطريق الكباش، وهو اكثر الأماكن عراقة ويمتد تاريخه على مدى ثلاثة عشر قرناً، وفي النهاية تصل إلى البحيرة المقدسة.


معبد الدير البحرى:
بنى هذا المعبد بمعرفة الملكة حتشبسوت وهي المرأة الوحيدة التي حكمت مصر في عهد الفراعنة. وهذا الدير يعتبر من احدث الاثار فهو يرجع للقرن السابع قبل الميلاد واستخدمه الاقباط كمكان للاحتفال.