السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الاحوال اعضاء منتدانا الغالي كلمات مضيئة
عساكم بخير ان شاء الله
اليوم جبتلكم
معي


السياحه فى كرواتيا,أجمل الاماكن السياحيه فى كرواتيا




مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في كرواتيا

بحيرات بليتفيتش ( Plitvice Lakes )

الحديقة الوطنية Plitvice Lakes منحت مركز "اليونسكو للتراث العالمي" في عام 1979. جمال الحديقة الوطنية تكمن في البحيرات الستة عشر، مترابطة بسلسلة من الشلالات، وتعيين في أعماق غابة يسكنها الغزلان والدببة، والذئاب، والخنازير البرية وأنواع الطيور النادرة




الحديقة الوطنية تغطي مساحة إجمالية قدرها 300 كيلومتر مربع (116 ميلا مربعا)، في حين البحيرات الانضمام معا لمسافة 8 كيلومترات (5 أميال).




وتنقسم منطقة البحيرات ستة عشر إلى كتلة العلوي والسفلي التي شكلتها الجريان السطحي من الجبال، تنازلي من ارتفاع 636 متر (2,087 قدم) إلى 503 متر (1,650) على مسافة حوالي ثمانية كم (5 أميال)، الانحياز في اتجاه الشمال والجنوب. منطقة البحيرات وتغطي مساحة حوالي اثنين كيلومتر مربع، مجتمعة مع المياه تخرج من بحيرة أدنى لتشكيل نهر كورانا




البحيرات مشهورة بألوانها المميزة، تتراوح بين السماوي و الأخضر أو الرمادي أو الأزرق. الألوان تتغير باستمرار تبعاً للكمية من المعادن أو الكائنات الحية في المياه وزاوية أشعة الشمس.




يوجد أيضا فارق ارتفاع تماما--وأعلى نقطة في 1,280 متر (4,200 قدم)، أدنى في 380 متر (1,247 قدم) – على الرغم من ارتفاع إجمالي الفرق بين البحيرات أنفسهم فقط 135 متر (443 قدم). فيليكي صفعة هو أكبر شلال، 70 مترا (230 قدم) طويل القامة.






بحيرات PLITVICE – نبذة تاريخية

بحيرات Plitvice قد أصبحت نقطة جذب سياحية رئيسية في أواخر القرن التاسع عشر. أول فندق شيد هناك في عام 1896، وأقرب وقت 1893 كان الفعل لجنة حفظ – سلف سلطة الحديقة الوطنية اليوم. في عام 1949 حكومة يوغوسﻻفيا الشيوعية أممت في البحيرات، وجعلها حديقة وطنية. الحديقة قد أدرج على "قائمة اليونسكو للتراث العالمي" في عام 1979 اعترافاً به "الجمال الطبيعي الأخاذ، والإنتاج دون عائق من الحجر الجيري (الطف) من خلال عمل الكيميائية والبيولوجية".
الحديقة سرعان ما أصبحت واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في يوغوسﻻفيا. ومع ذلك، في اذار/مارس 1991 أصبح مسرحا للحادث بحيرات Plitvice – المواجهة المسلحة الأولى من "حرب الاستقلال الكرواتية" التي أسفرت عن قتلى. الحديقة كانت تحتجزهم قوات من جمهورية "كرايينا الصربية" خلال النزاع، وعانت بعض الأضرار في هذه العملية، مع الفنادق وغيرها من المرافق التي تستخدم كثكنات. في غرابوفاتش مخيم السيارات كانت هناك وفيات المدنيين (ثلاثة أطفال) من قذيفة مدفعية "الجيش اليوغوسﻻفي" في أيلول/سبتمبر 1991 [4]. قد استعادت الجيش الكرواتي في اب/أغسطس 1995 خلال "عملية العاصفة"، التي وضعت حدا للحرب الكرواتية.

























أعذب التحايا للجميع