السلام عليكم يا اجمل عضوات في اجمل منتدى عاملين ايه يا رب تكونوا جميعا بخير جبتلكم موضوع مهم جدا عن علامات ارتفاع السكر و الاعراض بتاعته و اكيد بس على منتديات كلمات مضيئة .




يعدّ مرض السكري من المشاكل الصحية التي تصيب الملايين حول العالم ولأنّ ارتفاع نسبة السكر في الدم تسبّب قلقاً حتّى للذين لا يعانون من هذا المرض، قرّرنا أن نقدّم إليك بعض المعلومات المتعلّقة بهذا الأخير.
في البداية لا بدّ من أن تتساءلي عن معدّل السكر الذي يستدعي رعاية طبية فورية، ولكن إسمحي لنا أوّلاً أن نخبرك أنّه عند الشخص السليم أي غير المصاب بمرض السكري يتمّ قياس السكر في الدم وفق ظروف مختلفة ومنها صيام الشخص لمدة 6 إلى 8 ساعات بعد تناول آخر وجبة وعندها من الطبيعي أن يكون معدل السكر ما بين 70 و100 ملليغرام لكل ديسيلتر. أمّا بعد تناول الطعام للشخص السليم فيرتفع معدل السكر ليصل إلى حوالى 140 ملليغرام لكل ديسيلتر.
وماذا عن مريض السكري؟ يختلف الأمر لمريض السكري وتختلف المعدلات ويعدّ معدل السكر مرتفعاً للمريض عندما يتعدّى معدل 200 ملليغرام لكل ديسيلتر وإن لم يعالج قد يؤدّي إلى ظهور أعراض عديدة إليك منّا أبرزها في ما يلي:
الأعراض الأولية لارتفاع معدل السكر في الدم:
- تبوّل متكرر.
- عطش مستمرّ.
- رؤية غير واضحة.
- تعب.
- صداع.
أعراض ارتفاع السكر في المراحل المتقدمة:
- رائحة نفس كريهة.
- غثيان وقيء.
- ضيق في التنفس.

- جفاف الفم.
- عدم تركيز المريض.
- غيبوبة.
- ألم في البطن.
إن كنت أنت أو أي من أفراد عائلتك المصابين بمرض السكري يعاني من هذه الأعراض فمن الضروري استشارة الطبيب فوراً.

يا رب الموضوع يكون عجبكم و تستفيدوا منه و ربنا يشفي كل مريض و تكونوا دايما بصحة و عافية و تابعوني مع كل جديد على منتديات كلمات مضيئة .