يظل طوال اليوم يراقبها من ذلك الثقب حتى ان الجيران يدقون بابه ليطمئنوا انه بخير ، وانه لم يقضِ نحبه وحيدا ، حتى حاجياته لم يكن يقضيها ، الا عندما تتجه لغرفتها وتقفل بابها ، لقد بات يعشقها ولايستطيع التحرك من البيت الا عندما تخرج هي ، فقط ليمشي وراءها من بعيد ، لكي لا تغيب عن ناظريه .
لقد انتهى كل ماكان يملكه من مال وبات مضطرا للخروج للبحث عن عمل ، لكنه كان يعمل لساعة او ساعتين في سوق الجملة كحمال ، ياتي باقل القليل وياكل وجبة واحدة في اليوم لكي لا يبقى خارجا لوقت طويل ، لقد علم ان هناك في الحي حفل زفاف ، ولكنه لن يخرج من البيت الا اذا خرجت هي ، لم يكن يفكر الا بها ، هي شغله الشاغل طوال اليوم ، وحتى كل مناماته تتعلق بها.
هاهي قد دخلت لغرفتها على غير العادة في وقت مبكر ، تدخل وتخرج منها ، انها تتحضر للخروج ، لقد ارتدت فستانا فضيا جميلا جدا ، انها رائعة جميلة جدا ، تكاد عيناه تنتقلان عبر ذلك الثقب لتقبلاها ، قلبه يخفق بشدة وكأنه يراها لاول مرة ، لقد ارتدت جلبابها وهاهي تغادر
خرج مسرعا وراءها كالعادة ، هي لاتعلم انه يراقبها ، لقد اتجهت الى حفل الزفاف ، جلس قريبا من البيت مع ابناء الحي ثم ظهر امامه فجاة احد اصدقائه ، لم يره منذ سنة تقريبا ، مذ ان انتقلت هي الى السكن بجواره ، تحدثا قليلا واخبره عنها وعن هيامه وعشقه لها ، وكيف انها سلبت البابه ، كان صديقه يساله ويلح عليه ، هل انت متاكد انها تقطن في البيت الخلفي الذي يقع عند الاحراش ، كان يؤكد له ذلك مرارا وتكرارا ، اجل هي تقطن في البيت الخلفي الذي يقع عند الاحراش ، ااااااااااااه يا صديقي ااااااااااااه ، لقد سيطرت على فكري وخيالي وقلبي واحلامي ، هي كل حياتي ، لم يصدق الاخر كلامه وظل يفكر ويساله مجددا هل انت متأكد انك تتحدث عن ذلك البيت ؟
اجل مابالك اتحدث عنه ، لقد انتقلت للسكن به بعد وفاة ابي وامي مباشرة ، لم كل هذا الالحاح ؟
لا اعلم يا صديقي لكن جل ما اعرفه هو ان ذلك البيت مهجور وهناك اشاعة تقول انه مسكون ، وتسكنه روح فتاة جميلة جدا ، قتلت بوحشية هناك .
مهلا مهلا مهلا ، هل تريد اخباري انها ليست بحقيقة ، اصمت ، اصمت ، تبا لك ، سأغادر هذا المكان لانتظرها في مكان اخر ، لا تخاطبني مجددا، هل تفهم ؟


مهلا يا صديقي انا لا اقول انها غير موجودة بل انا اخبرك بقصة البيت المهجور ، هل تعلم لقد شوقتني لرؤيتها ، سانتظر معك لاراها وهي تغادر .
ومن قال اني اريدك ان تراها ، هي لي، لي انا وحدي.
اجل اعلم ذلك وانا لا اريد رؤيتها لهدف ما فانا رجل متزوج واحب زوجتي لكني اريد التأكد لاقطع الشك باليقين ، وظلا واقفين هناك الى ان بزغت الشمس ، لم تخرج ، لم تظهر ، ونظر اليه وقال له ، الم اقل لك ؟ لا وجود لها انت فقط تتخيل ، فتركه وغادر مسرعا الى بيته ليطمئن انها موجودة وحقيقة وليست مجرد خيال ، دخل الى البيت هرع الى الثقب ، انها هناك ،انها موجودة ، الحمد لله ، فليذهب الجميع الى الجحيم ، تكفيني فقط رؤيتها من هذا الثقب لا اريد شيئا اخر