من اجمل المدن بالمانيا 2014







فكولونيا التي يبلغ عدد سكانها ما يقارب المليون نسمة ليست رابع أكبر مدن ألمانيا وحسب، بل وفي نفس الوقت أقدم مدينة ألمانية كبرى. ولقد تم تأسيسها قبل 2000 عام على يد الرومان حيث بنوا هنا على ضفاف نهر الراين مستعمرتهم أو الـ"كولونيا" (Colonia)، كما سموها بلغتهم، وما زال المرء حتى اليوم يصادف آثارهم في كولونيا في كل روحةٍ وغدوة. وعلى مر الزمن ازدادت أهمية نهر الراين كطريق للنقل والمواصلات تصل ما بين جبال الألب وبحر الشمال. وهكذا نمت المدينة في القرون الوسطى تدريجياً إلى أن أصبحت مركزاً تجارياً مزدهراً. ثمة اثنتا عشرة كنيسة رومية كبيرة وثلاث بوابات شبيهة بالقلاع تشهد حتى اليوم على أهمية كولونيا في ذلك العصر.

لكن رمز كولونيا الحقيقي يبقى الكاتدرائية العملاقة، إحدى أشهر المباني في ألمانيا، والتي تجذب سياحاً لا تحصى اعدادهم من شتى أنحاء العالم إلى المدينة. ولقد امتدت مدة بناء الكاتدرائية على عدة قرون، ولم ينتهي بناء هذا المبنى الغوطي الضخم إلا في القرن التاسع عشر. وتشرف الكاتدرائية ببرجيها اللذان يبلغ علوهما 157 متراً على المدينة وتضفي على منظر كولونيا طابعاً يبهر الأبصار.



توحي الآثار المفردة والمدينة القديمة الخلابة جنوب الكاتدرائية ببيوتها ذات الجبهات المثلثة على الواجهات وأزقتها الضيقة بمنظر كولونيا كما كان قديماً قبل الحرب العالمية الثانية التي دمر أثناءها 90 بالمئة من وسط المدينة. أما اليوم فتسود على صورة المدينة الأبنية التي تم بناؤها بسرعة وعلى الطراز العملي فترة إعادة البناء ما بعد الحرب


2- الكنيسة الكبيرة هي من اكبر الكنائس في العالم ولم تدمر في الحرب العالمية الثانية عكس المدينة


محطة القطار


قطار يعمل جولات من مركز المدينة الي مصنع الكاكاو وحديقة الحيوان 2يورو



مصنع الكاكاو علي نهر الراين


من داخل مصنع الكاكاو








معرض صور لكشف العمال القمع الاسرائيلي علي الشعب الفلسطيني