لا تجد السيدات العاملات عادة الوقت والطاقة اللازمين للعناية بأظافرهن, إن الحفاظ على أظافر طويلة ومهذبة ومطلية يعد عبئاً على السيدة التي تعمل وترعى عائلتها وأطفالها, فتصبح الأظافر القبيحة القصيرة بالنسبة لهؤلاء النساء هي الخيار الوحيد المتبقي لهن.
إلا أنه يمكنك الحصول على أظافر مهذبة وجذابة دون الحاجة إلى اتباع دورة العناية بالأظافر التي تعتبر مجهدة أو مكلفة للوقت والمجهود, فعلى سبيل المثال، الأظافر الطويلة ليست هي الشكل الوحيد للأظافر الجميلة, فيمكنك أن تحافظي على أظافرك قصيرة لكن جميلة دائماً.


ابدئي باتباع روتين منتظم للعناية بالأظافر, وكما أنه لا يمكنكِ أن تنامي دون إزالة المكياج عن وجهك أو تنظيف أسنانك، فيجب أن تضيفي مهمة أخرى للقائمة, اغسلي يديكِ دائماً بغسول لطيف أو عشبي خاص باليدين, هذا الغسول ينظف يديك من الجراثيم التي تتجمع تحت أظافرك طوال اليوم.
وقبل أن تنزلقي تحت الغطاء، ضعي على يديك كمية كبيرة من مرطب اليد فهذا يجعل بشرتها تبدو أكثر شباباً ورطبة، كما أنه يمنع ظهور التجاعيد, والتزمي بهذه العادة وستجدي أن يديك وأظافرك أصبحت أجمل.
يمكنك أيضاً إذا أردتي وضع بعض الفازلين على أظافرك كل ليلة, فهو يعمل على تقوية الأظافر والحفاظ عليها رطبة لمدة ثمان ساعات, وإذا حافظتي على هذا الروتين سيمكنك الاحتفاظ بأظافر أطول وأقوى.
اغمري يديّك في ماء ساخن مرة كل أسبوع وهذبي أظافرك بالمبرد حتى تصبح أطرافها دائرية غير حادة, بعد ذلك ضعي طبقتين من طلاء الأظافر الشفاف فهذا يحمي أظافرك من أن تصبح صفراء وقبيحة, كما أن الطلاء الشفاف يساعدك على تقوية أظافرك ويحميها من التقصف.
ضعي طلاء أظافر ملون فقط إذا لم يكن سيتأثر بالعوامل الخارجية لمدة يومين أو ثلاثة, إذا لم يكن لديك وقت، فاستمري في وضع الطلاء الشفاف لأنه إذا تقشر لن يبدو منظره قبيحاً.
واحتفظي لديك دائماً بمجموعة من الأظافر الصناعية الجاهزة حتى تضعيها إذا أردتِ الذهاب إلى أحد الحفلات, بهذه الطريقة ستتمتعين دائماً بأظافر جميلة ومهذبة عندما تخرجين مع صديقاتك.