اصنعي بنفسك وصفات تجميليّة تدلّل بشرتك وتعتني بها، وتعيد البريق واللمعان لمظهرك بينما تعمل أخرى على تنشيط البشرة وترطيبها. اليك بهذه الارشادات:



منظّف الحمضيّات يساعد على
توحيد لون البقع على البشرة

المنظّفات والملطّفات
يمكن أن تعزّز المنظّفات والملطّفات تأثيرات زيوت وكريمات الوجه العلاجيّة وتسرّع الشفاء، عند استخدامها في روتينك اليومي. استخدمي منظّفاً غير معطّر، كأساس.. المنظّفات تزيل الأوساخ العالقة، وتنظّف البشرة وتهدّئ المناطق الملتهبة. وهي فعّالة بشكل خاص عند استخدامها مع الزيوت الأساسيّة، التي لها خصائص مطهّرة قويّة، مثل اللافندر والبرغموت وإبرة الراعي والغريب فروت. وكذلك مضادّات الالتهاب مثل اليارو والبابونج، فهي ممتازة.
وكذلك الزيوت، مثل خشب الأرز وخشب الصندل واللبان والباتشولي والبنزوين وخشب الورد والورد، التي تساعد على علاج مشاكل البشرة.. الزيوت المذكورة ممتازة عند استخدامها في وصفات الملطّفات، على الرغم من أنّ الزيوت القابضة بشكل أكبر أفضل منها خاصّة للبشرة الدهنية، مثل الليمون والنعناع وأكليل الجبل وحشيشة الليمون. ويمكن خلط هذه الزيوت في ملطّفات غير معطّرة. وللحصول على أفضل النتائج، استخدمي مياه الزهور، مثل زهر البرتقال أو ماء الورد..
تجدر الإشارة هنا إلى أنّ ماء الورد المخلوط مع البندق أساس جيّد للبشرة الدهنيّة. فالبندق يعزّز خاصيّة ماء الورد كقابض ومطهّر.أما ماء الورد غير الممزوج مع شيء، فهو أكثر ملاءمةً لذوي البشرة الجافّة أو الحسّاسة.
منظّف الحمضيّات
إليك هذا المزيج القابض المعتدل، بنكهة الخشب والحمضيّات، وهو ممتاز للبشرة المختلطة، ويساعد على توحيد لون البقع على البشرة الجافّة والدهنيّة.
المكوّنات:
4. قطرات من الجريب فروت.
2 قطرتان من إبرة الراعي.
قطرات من خشب الأرز.
منظّف 50 غراماً .



ملطّف نباتي
مزيج يهدّئ البشرة

ملطّف نباتي
مزيج يهدّئ البشرة. وقد يساعد أيضاً على تخفيف الالتهاب والعدوى المرتبطة بحبّ الشباب.

المكوّنات:
7 قطرات من البرغموت.
5 قطرات من خشب الصندل .
3 قطرات من اللافندر.
ماء الورد أو ملطّف غير معطّر 40 مل.
منظّف منعش
هذا مزيج لطيف يرفع المعنويات ويحسّن الدورة الدمويّة. خشب الورد والغريب فروت يحتويان على خصائص قابضة معتدلة، وإذا تمّ مزجهما مع بالماروزا فهما يحسّنان لون وملمس البشرة.
المكوّنات:
3 قطرات من بالماروزا.4
4 قطرات من خشب الورد .
3 قطرات من الغريب فروت.
منظّف 50 غراماً.