هل بشرتك دهنية إذا كان الأمر كذلك، فعليك القيام ببعض الخطوات المهمة لمكافحة اثنين من أكثر المشاكل شيوعا التي تصاحب البشرة الدهنية: البثور، واللمعان. إذا كان لديك بشرة الدهنية، لدينا بعض الأخبار الجيدة وبعض الأخبار السيئة بالنسبة لك.



عليك استخدام مساحيق التجميل
الخالية من الدهون

أولا، الأخبار السيئة، فأصحاب البشرة الدهنية لديهم الكثير من العوامل التي تساعد على كثرة ظهور البثور، والرؤوس السوداء. وبالإضافة إلى ذلك، يبدأ وجهك لامعا بسبب الزيوت والدهون، مما يجعله تبدو ممل وقذر ولكن من الأشياء الجيدة أن الدهون المفرطة تحافظ على بشرتك أكثر مرونة، لذلك تجعل ظهور التجاعيد يتأخر قليلا عن أصحاب البشرة الجافة.

البثور

تعتبر البثور من أكثر الأعراض شيوعا في البشرة الدهنية والتي تؤدي إلى سد المسام، فيمكنك غسل وجهك بأحد المنتجات الفعالة كغسول للوجه مثل منتجات جونسون آند جونسون. وعليك غسل وجهك دائما في وسط النهار لإزالة التلوث والأوساخ التي تلحق به، فيجب أن تقومين بغسله أكثر من ثلاث مرات باليوم، لكي يصبح وجهك نظيفا تماما.


اللمعان
كيف يجب أن نتخلص من اللمعان الذي يصاحب البشرة الدهنية وأفضل شيء أن تقومين برش الماء على وجهك بمجرد أن يبدأ ثم تمسحيه برفق بمنشفة، ولكن لا تستخدمين غسول الوجه أكثر من 4 مرات في اليوم، فقد يؤدي لمزيد من الدهون بالبشرة. عليك استخدام مساحيق التجميل الخالية من الدهون، أو وضع مرطب خالي من الزيت.